facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مئات المصلين يشهدون ظاهرة التسامت في الحرم المكي (فيديو)


15-07-2024 06:57 PM

عمون - شهد مئات المصلين في المسجد الحرام، ظهر اليوم الاثنين، آخر تعامد للشمس على الكعبة المشرفة هذا العام، في ظاهرة فلكية يغيب فيها الظل تمامًا للأبنية والأشخاص.

وأظهر بث مباشر لقناة القرآن الكريم السعودية، والتي تبث على مدار الساعة من المسجد الحرام، معتمرين وزوارًا يؤدون صلاة الظهر حول الكعبة المشرفة، بالتزامن مع ثاني وآخر تعامد خلال العام 2024.

وقالت الجمعية الفلكية في جدة، إن سماء مكة المكرمة شهدت اليوم الاثنين تعامد الشمس (التسامت) على الكعبة المشرفة الساعة الـ12:27 ظهرًا بالتوقيت المحلي بالتزامن مع أذان الظهر في المسجد الحرام.

وأوضحت الجمعية، أن ظل الزوال يصبح صفرًا، ويختفي ظل الكعبة المشرفة وهو التعامد الثاني والأخير سنة 2024.

وتناقلت محطات التلفزة ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والعالمين، العربي والإسلامي، مقطع فيديو لتعامد الشمس على الكعبة المشرفة، حيث تحظى الظاهرة الفلكية باهتمام كبير اكتسبته من قدسية المكان في نفوس المسلمين.



وتتكرر ظاهرة التعامد مرتين في العام، حيث شهدت الكعبة المشرفة أول تعامد للشمس معها، خلال صلاة الظهر يوم الـ27 من مايو.

وتحدث ظاهرة التعامد نتيجة لموقع الكعبة المشرفة بين خط الاستواء ومدار السرطان، فأثناء الحركة الظاهرية للشمس عبر السماء تصبح على استقامة مع الكعبة أثناء انتقالها من خط الاستواء إلى مدار السرطان، وعند عودة الشمس جنوبًا إلى خط الاستواء قادمة من مدار السرطان.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :