facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوقاف الكورة: 3700 طالب وطالبة التحقوا بمراكز تحفيظ القرآن الكريم


15-07-2024 12:43 PM

عمون - بلغ عدد الطلاب والطالبات المشاركين بالدورات الصيفية بمراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه، التابعة لمديرية أوقاف لواء الكورة في محافظة اربد، 3700 طالب وطالبة.

وقال مدير مديرية أوقاف لواء الكورة خالد بني ياسين، اليوم الاثنين، بلغ عدد الطلاب الذكور 1600 طالب، والإناث 2100 طالبة.

وأضاف أن مديرية أوقاف لواء الكورة، جهزت 86 مركزاً صيفياً لتحفيظ القرآن الكريم، توزعت بواقع 49 مركزا للذكور، و37 مركزاً للإناث، موزعة على مختلف المناطق التابعة للمديرية.

وأكد أن المديرية قامت بالترتيبات اللازمة لإطلاق فعاليات المراكز الصيفية والتي ستستمر 45 يوماً تحت شعار "وقولوا للناس حسنا"، حيث دأبت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على فتحها لشغل أوقات أبنائنا وبناتنا بتعلم القرآن الكريم وحفظه وتلاوته وفهم معانيه، لتنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم وتعزيز التزامهم بقيم الإسلام وآدابه.

وبين بني ياسين، أن لجنة الإشراف على المراكز الصيفية في المديرية حرصت على اختيار ثلة من أصحاب الخبرة والكفاءة في التدريس من حملة الشهادات الشرعية والدورات والإجازة في التلاوة والتجويد.

وذكر أن المواد التي تدرس في المراكز ستشمل القرآن الكريم تلاوة وحفظا وفهما، والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وقصص الأنبياء، والأخلاق والآداب الإسلامية والثقافة الوطنية إلى جانب الأنشطة اللامنهجية المرافقة.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :