facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطفال أوكرانيا والحرب الروسية


مجدي القاسم
15-07-2024 09:39 AM

أكثر من 7 ملايين طفل أوكراني تعرضوا للعنف وفقدان أفراد الأسرة، والنزوح واللجوء وتعطل التعليم نتيجة للحرب الروسية على أوكرانيا وآثارها المدمرة على الأطفال والأسر.

فصل الآلاف من الأطفال الأوكرانيين عن عائلاتهم ومجتمعاتهم وبيئتهم وعاداتهم وتم ترحيلهم ونقلهم قسراً إلى الأراضي التي تحتلها روسيا والى روسيا، ووضع العديد من الاطفال في عائلات روسية للتبني ومنحهم الجنسية الروسية قهرا في محاولة لنزعهم من جذورهم ومسح هويتهم.

لقد خذل القانون الدولي الأطفال المختطفين والمتأثرين بالصراع والأسر الذين هم عرضة كل يوم للهجمات الروسية او منفصلين قسراً عبر خطوط النزاع في المناطق الاوكرانية المحتلة من الجيش الروسي.

يجب على الانسانية أن تنحني أمام معاناة الاطفال والتي امتدت لأكثر من سنتين ونصف أمام مستقبل مجهول وأحلام محطمة ومدن مدمرة وعائلات ممزقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :