facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة وهدم منزلين بأريحا


14-07-2024 11:07 AM

عمون - أصيب فجر اليوم الأحد، 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى سيدة في اعتداء لمستوطنين إسرائيليين، شمالي وجنوبي الضفة الغربية، كما هدم الاحتلال منزلين في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طاقم إسعاف تابع لها في مدينة جنين تعامل مع إصابة بالرصاص الحي في الرجل، كما أصيب مواطن "برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

وأضافت، أن طواقمها نقلت إلى المستشفى أيضا إصابتين إحداها في الفخذ والأخرى أسفل البطن، تم استلامهما من الاحتلال قرب معبر تسوفيم شمال شرق قلقيلية.

وفي مدينة قلقيلية، قالت الجمعية، إن طواقمها نقلت إلى المستشفى إصابة لسيدة نتيجة اعتداء مستوطنين على سيارتها الخاصة في قرية الفندق شرق المدينة.

وفي جنوبي الضفة، قال الناشط المحلي في بلدة بيت أُمر، شمال الخليل محمد عياد عوض، إن فتى أصيب بشظايا رصاص حي.

وأشار الى إصابة فتى "17 عاما" بشظايا رصاص حي في الكتف الأيمن خلال المواجهات التي اندلعت في حارة بحر التي اقتحمها جنود الاحتلال صباح اليوم.

الى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا.

وأفاد مجلس قروي الديوك التحتا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الديوك التحتا، وهدمت منزلين أحداهما يعود للمواطن عبد الرؤوف ازريقات، والآخر لمواطن من عائلة الطحان، كما دمرت جدارا استناديا.

ومنذ بدء عدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول الماضي، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة الغربية.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية أن سلطات الاحتلال هدمت 318 منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :