facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان جرش يخصص جزءا من أرباحه لغزة


معتز بالله عليان
14-07-2024 07:28 AM

منذ أن أعلنت إدارة مهرجان جرش في دورته الثامنة والثلاثين، والذي من المقرر انطلاق فاعلياته بتاريخ الرابع والعشرين من شهر يوليو 2024 والذي سوف يستمر حتى تاريخ الثالث من آب تحت شعار " ويستمر الوعد"، دعمها للقضية الفلسطينية.

وفي بيان صدر عن مدير مهرجان جرش أيمن سماوي، فقد تم التأكيد على أن المهرجان سوف يشهد فعاليات فلسطينية متنوعة هناك مشاركة فرقة "صول" الغنائية من قطاع غزة، التي اشتهرت بمقاومة الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، حيث أشار سماوي إلى أن جزءا من أرباح اللوحات، التي ستُباع في معرض الفن التشكيلي للفنانين العرب، سيتم تخصيصه لدعم جهود الإغاثة في قطاع غزة، في إشارة إلى استمرار التضامن الأردني مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

إن مهرجان جرش سوف يحتضن العديد من الفعاليات والأنشطة، التي تحمل العديد من الرسائل الفنية والثقافية الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني في غزة.

ومن بين الفنانين المشاركين في إحياء حفلات المهرجان وبينهم سناء موسى من فلسطين، ومارسيل خليفة، وأميمة الخليل، وهبة طوجي، وهيام يونس من لبنان، وفايا يونان من سوريا، وعمر العبد اللات، وحسين السلمان، ويحيى صويص، وديانا كرزون، ونداء شرارة من الأردن، وعفاف راضي من مصر.

هناك فاعليات وأمسيات شعرية ضمن المهرجان حيث يشارك فيه أهم الشعراء من الوطن العربي، ومن بين أهم الشعراء المشاركين في المهرجان في الأمسيات الشعرية:

الشاعر السوري أدونيس، بالإضافة إلى فعالية للفن التشكيلي والنحت، وجائزة خليل قنديل للقصة القصيرة، وملتقى آلة الناي، ومهرجان مسرحي للمونودراما.

ويشارك في مهرجان جرش في هذا العام حولي أكثر من أربعين دولة، منها خمسه وعشرين فرقة تقدم الفلكلور والتراث الوطني، إضافة إلى برامج مخصصة للأطفال ومسرحيات تركز على قضاياهم، فضلا عن مشاركة قطاع كبير من الشباب.

*معتز بالله عليان/ ماجستير صحافة وإعلام





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :