facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا الأولى عالميا في تصدير الشعير والبازلاء


12-07-2024 11:30 AM

عمون - قالت وزيرة الزراعة الروسية أوكسانا لوت، إن روسيا احتلت في العام الزراعي 2023-2024 (من 1 يوليو 2023 إلى 30 يونيو 2024)، المركز الأول في العالم في تصدير الشعير والبازلاء.

وأضافت الوزيرة في حديث لها على هامش "يوم السهول السيبيرية" في إقليم ألتاي: "في إطار الصادرات، على سبيل المثال، وكما يعلم الجميع، تشغل روسيا منذ سنوات عديدة المركز الأول في مجال تصدير القمح، ولكن في الموسم الماضي، الذي... انتهى في الأول من يوليو، حصلنا لأول مرة على المركز الأول في صادرات الشعير... وتجدر الإشارة كذلك إلى أننا شغلنا المركز الأول في صادرات البازلاء".

وشددت الوزيرة على أن إنتاج البازلاء، تطور كمحصول بوتيرة منخفضة في الآونة الأخيرة، لكن روسيا حققت قفزة في هذا الاتجاه في السنوات الثلاث الماضية.

وتفيد معطيات الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية (روسيلخوزنادزور) بأنه في العام الزراعي 2023-2024، مقارنة بالموسم السابق، ارتفع تسليم الشعير بشكل ملحوظ - بنسبة 67% إلى 9.46 مليون طن، والذرة - بنسبة 31% إلى 7.7 مليون طن.

ووفقا لمعطيات هذه الهيئة، ارتفع تسليم البازلاء - حتى 3.37 مليون طن، ودقيق القمح - بنسبة 60٪، حتى 1.2 ألف طن، والشوفان - تضاعف، حتى 334.7 ألف طن، والجاودار - ثلاث مرات، حتى 231.5 ألف طن، والحنطة السوداء - مرتين، حتى 222.5 ألف طن وتفل عباد الشمس - مرتين حتى 148.4 ألف طن وبذور الخردل - ثلاث مرات حتى 136.3 ألف طن.

ويشار إلى أنه تتم زراعة الشعير الربيعي في جميع أنحاء روسيا الاتحادية - من القطب الشمالي إلى حدود البلاد الجنوبية.

وتتركز أكبر المناطق المزروعة بالشعير، في مناطق شمال القوقاز والأورال وسيبيريا والأراضي السوداء الوسطى والمناطق غير السوداء.

في مارس الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تصدرت دول العالم بصادرات القمح، مشيدا بتطور الصناعة الزراعية في البلاد.

المصدر: RT





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :