facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف جنين غير مكتمل في جمجمة طفلة عمرها عام


11-07-2024 01:53 PM

عمون - كشف تقرير حالة طبية جديد عن حالة نادرة ومأساوية لطفلة تبلغ من العمر عاما واحدا في الصين، حيث وُلِدت بجنين غير مكتمل داخل جمجمتها.

الطفلة، التي كانت تعاني من تورم حاد في الرأس وتأخر في النمو، أجريت لها عملية جراحية من قبل جراحي الأعصاب لإزالة الكتلة.

للأسف، توفيت الطفلة في غضون أسبوعين بسبب الأضرار الشديدة التي لحقت بدماغها، والتي جعلتها غير قادرة على البقاء على قيد الحياة.

حالات مثل هذه، المعروفة علميا باسم "جنين داخل الجنين" (fetus in fetu)، تحدث بنسبة نادرة جداً، حيث تؤثر على حوالي واحد من كل 500 ألف ولادة.

وتم تسجيل حدوث حوالي 18 حالة فقط داخل الجمجمة حتى الآن.

الأطباء لم يفهموا بعد الأسباب الدقيقة لحدوث هذه الظاهرة، ولكنهم يعتقدون أنها تحدث خلال التطور في الرحم، عندما لا ينفصل التوأم المتطابق تماما، مما يؤدي إلى تضافرهما في تكوين واحد.

عمليا، يتم استقرار الأنسجة الجنينية الممتصة في البطن في 80% من الحالات، مما يسمح للأطباء بإزالتها بنجاح. وفي بعض الأحيان، يتم اكتشاف الظاهرة في مناطق مثل فم الطفل أو كيس الصفن أو العصعص.

بالرغم من ذلك، فإن حالات الجنين داخل الجنين التي تحدث في الرأس تكون دائما مميتة بنسبة تقارب 100%، كما ورد في التقرير الذي نشره أطباء من مستشفى جامعة بكين الدولي.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :