facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زميلا "المايك" والنيابة ورفيقا الحراك .. العياصرة يقاضي الفريحات


10-07-2024 09:43 PM

عمون - أحمد الملكاوي - أعلن النائب ينال الفريحات صدور تعميم عليه بمنع سفره، إثر قضية مرفوعة عليه من زميله النائب عمر العياصرة.

الفريحات زامل العياصرة في الإعلام إذاعيا وتلفزيونيا "وفي ذات المحطات"، كما تزاملا في مجلس النواب، وترافقا بالحراك الشعبي ابان ما سمي بالربيع العربي، بيد ان المحاكم كانت وجهتهم، بعد حديث للأول عن الثاني عبر احدى المنصات الإعلامية.

محامي العياصرة جابر الملكاوي ذكر لعمون ان الدعوى أقيمت بتهمة القيام قصدًا بنشر أو إعادة نشر ما ينطوي على ذم وقدح وتحقير، وأن الأمر لا يتعلق بمناقشات تحت القبة أو خلاف نيابي حول قانون الجرائم الالكترونية او قانون آخر، وإنما يقوم على تهمة أطلقها النائب الفريحات عبر منابر إعلامية، يعتبر النائب عمر عياصرة بريئاً منها ولم يكن متهماً بها.

وبين ان الدعوى رفعت منذ مدة طويلة وكانت لدى النيابة العامة وممنوع الحديث فيها، وقد أحيلت للمحكمة وبدأت اجراءات المحاكمة وبالتالي يمكن الحديث بشكلٍ مفصل الآن.

وأوضح أنّ الفريحات اتهم العياصرة بأنه كان عضوًا في تنظيم مؤتة الذي اتهم بالتخطيط لاغتيال الراحل جلالة الملك الحسين عام 1993".

وقال ان الفريحات تحدث عن العياصرة بانه حوكم أمام محكمة أمن الدولة بهذه التهمة، كما أشار إلى أن النائب صالح العرموطي كان موكلاً له في القضية، وكل هذه المعلومات غير صحيحة على أنّ الملكاوي عاد إلى ملف محكمة أمن الدولة ولم يجد اسم العياصرة مدرجًا على قائمة الاتهام، بتلك القضية ولم يعرض على النيابة العامة بوصفه متهمًا، ولم يصدر بحقه قرار اتهام أو إدانة لانه لم يكن في القضية.

وبين الملكاوي أن النائب العياصرة تعرض لكم كبير من الإساءات نتيجة لتلك التصريحات التي خرجت من النائب الفريحات على منابر إعلامية مقدرة، وأصبحت مهمته في الحياة الدفاع عن نفسه خاصة وأن الاردنيين يعشقون الملك حسين والتهمة كبيرة للغاية، متعجبًا من إلقاء زميل في المجلس هذه التهمة لأي سبب كان، بدون السماح لنفسه التأكد منها.

وتوقع الملكاوي أن يكون مشوار القضية طويلاً، حيث أدلى العياصرة أمس الثلاثاء بشهادة مشتكي كشاهد للإدعاء العام وتم تأجيل الجلسات إلى ما بعد العطلة القضائية.


الفريحات قال في منشور عبر "فيسبوك": من جديد.. إلى قصر العدل والمحاكم.. وهذه المرة الشكوى من النائب "عمر عياصرة"، لكن كما خرجنا من تهمة "صلاة الجمعة".. وقبلها تهمة التحريض على جماعة "مؤمنون بلا حدود" بالبراءة.. باذن الله وبجهود المحامي القدير شقيقي الأستاذ بسام فريحات.. سنحصل على براءة مرة أخرى. التهمة.. أقصد التهم... وتفاصيل القضية سأطلعكم عليها لاحقاً بعون الله".


واليوم قال عبر نفس الحساب: "عشيرة العياصرة.. أخوال والدي.. وجيران أهلي وأقربائي.. أثبتم أنكم مدرسة سياسية من الطراز الرفيع.. تواصلكم منذ الأمس وردود فعلكم على القضية هي مواقف رجولية أتشرف بها ولن أنساها ما حييت. طبعاً ومواقف جميع الأحرار في الوطن الذين طوقوا عنقي بكلمات أثقلت كاهلي.. اسأل الله أن أكون أستحقها. صدر علي تعميم بمنع السفر على اثر القضية.. لكن بعد ردود فعلكم فمنع السفر على قلبي مثل العسل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :