facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل توريد الشفاه إجراء آمن؟ .. وهل تدوم نتائجه؟


10-07-2024 11:10 AM

عمون - اكتسبت علاجات وشم أحمر الشفاه شعبية هائلة مؤخراً، نظراً لنتائجها الاستثنائية، وسهولة تطبيقها، إذ تعمل هذه التقنية المتقدمة على تعزيز الجمال الطبيعي لشفتيكِ، من خلال تطبيق أصباغ شبه دائمة.

ويمنح هذا الإجراء، الذي يتم على يد متخصصين، تأثيراً ناعماً ملوناً؛ لتسليط الضوء على شكل شفتيكِ، ولونهما بشكل عام. ويتم تصميم العملية بعناية لكل واحدة، وتفضيلاتها؛ لمساعدتها على تحقيق مظهر طبيعي دائم، لكنه يبدو جذاباً ومثيراً، فهل تقدرين على الخضوع له؟

ما تقنية توريد الشفاه؟
توريد الشفاه تقنية مكياج شبه دائمة، تهدف إلى تعزيز لون الشفاه الطبيعي ومحيطها، ويتضمن هذا الإجراء التجميلي ترسيب حبر الوشم القائم على الماء على السطح العلوي للشفاه، بمساعدة إبرة؛ لتحقيق شفاه وردية بشكل طبيعي، ومنح الشفاه تدرجاً ناعماً.

هل توريد الشفاه آمن؟
يعد إجراء توريد الشفاه من الإجراءات التجميلية الآمنة بشكل عام، عندما يتم إجراؤه بواسطة متخصص محترف، وتتضمن التقنية استخدام أصباغ آمنة، ومضادة للحساسية، ولا تؤدي عموماً إلى أي آثار جانبية. لكن، هناك خطر طفيف للإصابة بالعدوى (البكتيرية، أو الفيروسية، أو الفطرية)، والندبات، وردود الفعل التحسسية.

لذلك، ينصح، دائماً، باختيار صالون مرموق وموثوق به، مع خبير تجميل محترف، يتبع أعلى معايير النظافة؛ لمنح صحتك الأولوية. وبعد الإجراء، اطلبي من المختص تعليمات العناية اللاحقة المناسبة، واتبعيها بدقة.

كم تدوم تقنية توريد الشفاه؟
عادة، تدوم نتائج وشم أحمر الشفاه من 1 إلى 4 سنوات قبل الحاجة إلى لمسة نهائية، اعتماداً على مدى اهتمامك بشفتيكِ، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر في طول عمر اللون، بما في ذلك: نوع البشرة، ونمط الحياة، والعناية اللاحقة.

على سبيل المثال: يكون نوع البشرة الجافة أكثر عرضة للتشققات والتقشر، ما يؤدي إلى إزالة حبر الوشم، بالإضافة إلى أن اتباع نمط حياة غير صحي يتضمن التدخين يؤدي إلى تكسير أصباغ الوشم، ما يؤدي إلى بهتانها، فضلاً عن أن عدم ترطيب شفتيكِ جيداً يؤثر في اللون.

ويوصى بإجراء لمسات نهائية دورية، للحفاظ على لون أحمر الشفاه المرغوب فيه، ولون الشفاه الدائم. وبينما يستمر توريد الشفاه لفترة جيدة من الوقت، تلعب عملية الشفاء الأولية دوراً مهماً في تحقيق نتائج مثالية.

التعافي من آثار تقنية توريد الشفاه:
تمر مرحلة التعافي من الإجراء التجميلي لتوريد الشفاه بمراحل عدة، وعادة تستمر من 6 إلى 8 أسابيع؛ حتى يتم إصلاح الجلد تماماً، إذ يبدأ الاحمرار والتورم في الأيام الأولى، ثم يختفيان تدريجياً في أول أسبوع، وقد تحدث تقرحات طفيفة، لكن من المهم اتباع جميع نصائح العناية اللاحقة بشكل صحيح، والامتناع عن العبث بالجلد أثناء الشفاء.

لذلك، ينصح بتطبيق كمادات باردة، أو كيس ثلج، بعد إجراء احمرار الشفاه؛ لتخفيف الالتهاب والاحمرار.

كيفية إزالة توريد الشفاه في المنزل:
لا ينصح بإزالة تقنية توريد الشفاه في المنزل بسبب المضاعفات المحتملة، لكن هناك طرق قليلة يمكنك تجربتها. والطريقة الأكثر شيوعاً هي استخدام محلول ملحي، إذ يتم وضع المحلول على الجلد الموشوم؛ للمساعدة في تكسير أصباغ حبر الوشم، ما يتسبب في تلاشي اللون تدريجياً.

ما تحتاجين إليه:
- ملعقة صغيرة من الملح.

- كوب واحد من الماء الدافئ.

- كرة قطنية.

كيفية التطبيق:

- امزجي الملح والماء الفاتر.

- اغمسي كرة القطن في المحلول.

- ضعيه على الشفتين الموشومتين، واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة.

- كرري العملية مرتين يومياً؛ حتى تتمكني من رؤية حبر الوشم يتلاشى.

إن إجراء توريد الشفاه مزيج ماهر من الفن والعلم، ويوفر لمسة شخصية للجمال الطبيعي، ومن خلال التقنيات الدقيقة ومجموعة من الألوان، يساعد على تحول شفتيكِ، وصنع جاذبية دائمة، مع استقرار الصبغة تدريجياً، وعليكِ توقع تحول خفي وقوي من لون ناعم ووردي وخفيف، إلى لون أكثر جرأة.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :