facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور العدد 108 من مجلة "دراسات شرق أوسطية" صيف 2024


08-07-2024 12:53 PM

عمون - ضمن إصدارات مركز دراسات الشرق الأوسط/ الأردن وبالتعاون مع المؤسسة الأردنية للبحوث والمعلومات صدر العدد 108 من مجلة "دراسات شرق أوسطية" صيف 2024، ويضم مواضيع مميزة تتناولها ساحة الشرق الأوسط في الأوقات الراهنة.

تضمن العدد "108" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان " تحولات الرؤية الفلسطينية والعربية لإسرائيل خلال 2023- 2024".

كما احتوى العدد على بحثٍ محكمٍ؛ "التضليل الإعلامي الإسرائيلي في الحرب على قطاع غزة 2023 / 2024"، الذي رصد نماذج من الرسائل الدعائية الإسرائيلية السوداء التي تداولتها الصحف والمواقع الإسرائيلية والعالمية خلال المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في غزة، كما تعقب البحث مسار التدفق الغزير للأكاذيب الإسرائيلية وبعض دعاياتها الكاذبة.

كما تضمن العدد تقريراً خاصاً استند إلى حوارات موسّعة ومعمّقة مع نخبة من رجال الدولة الأردنية من الخبراء والاستراتيجيين، بعنوان "محددات وتحديات دور الأردنّ الإقليمي في ضوء العلاقة مع الولايات المتحدة"، إضافة إلى ستة تقارير تحليلية ومعلوماتية أخرى تضمنها العدد، هي ، "كتائب القسام.. من انتفاضة الأقصى إلى طوفان الأقصى مسارات التطور ومحطات الاستراتيجيا"، " دور البرلمان المغربي في صناعة السياسات العمومية مقتضيات الدستور وواقع الممارسة"، و"التحوّلات"، و" قراءة نقدية وتحليلية في خطاب الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر القمة العربية في المنامة 2024"، و"انعكاسات نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي 2024 على مواقفه من العالم العربي والقضية الفلسطينية"، و"الحصيلة البشرية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة حتى 20/6/2024".

واحتوى العدد على تقرير في باب اللغة الإنجليزية بعنوان " Cooperation between Turkey, the UAE, and Saudi Arabia in the Last Five Years: An Economic and Trade Analysis."

وقد اختتُم العدد بملف بيبلوغرافي حول " العلاقات العربية- العربية"، متضمناً مراجع عربية وإنجليزية إضافة إلى أحدث الإصدارات.

ومجلة دراسات شرق أوسطية مجلة دورية فصلية محكمة متخصصة في مجالات التحول القصيرة التي لا تستوعبها الدراسات والبحوث الطويلة، وقد صدر منها حتى صيف 2024 (108) عدداً.

ويقع هذا العدد في (204) صفحات، وثمنه (3) د.أ – (5$).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :