facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العالم الإسلامي يحتفل برأس السنة الهجرية الجديدة


07-07-2024 07:33 AM

عمون - يشارك الاردن الامتين العربية والاسلامية الاحتفال اليوم الأحد بذكرى الهجرة النبوية الشريفة, هجرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام واصحابه من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، التي غيرت بمعانيها الجليلة مجرى التاريخ وحققت أهدافاً عظيمة وأوجدت موطئ قدم للدعوة الاسلامية وانعكست أمنا واستقرارا على شتى مجالات الحياة، فكانت بداية لتأسيس الدولة الاسلامية.

لقد كانت حادثة الهجرة النبوية الشريفة ضرورة لسلامة سير الدعوة الإسلامية وشكلت مرحلة من مراحل الجهاد في سبيل الله تعالى، وخطوة من خطوات الدعوة كان لها أسبابها الكثيرة المتشابكة.

وتعد الهجرة النبوية الشريفة، نقطة تحول تاريخية في نشر الإسلام وتأسيس الدولة الإسلامية الأولى في المدينة، التي أصبحت منارة للإسلام ومركزًا لنشر رسالته إلى العالم، فهجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة تعد قصة نصر عظيم يطالعها الفرد، فيستنبط منها العبر، وتشرق معه شمس الأمل بأن المصائب والصعاب يتبعها مع الإيمان والصبر والعمل فَرَج ونور يضيء حياة المسلم كلها.

فبالرغم من أن الهجرة النبويّة الشريفة ظاهرها المحنة والشدّة والكرب، إلا أنه لمّا علم النبيّ -صلى الله عليه وسلّم- أنها بأمر الله -سبحانه وتعالى- استجاب صلوات ربّي وسلامه عليه لأمر الهجرة، فأنزل الله -سبحانه وتعالى- عليه السكينة والطمأنينة والتأييد، فكانت الهجرة النصرٌ من الله، وأصلٌ للفتح.

وللهجرة النبوية الشريفة الكثير من الدروس العظيمة في الاستعداد للتغييرات الكبيرة، وكيفية التعامل مع التحديات والمواقف الصعبة بصبر وثقة وثبات، وتحمل في طياتها رسائل مبشرة بالنصر للأمة، خاصة في ظل المحنة التي يمر بها أهلنا في غزة، الذين يعانون من الحرب والدمار والألم، هؤلاء الشجعان يصمدون أمام وجه الطغيان، ويعيشون في ظروفٍ قاسية ومأساوية متسلحين بالإرادة الصلبة والعزيمة الصادقة واليقين التام بالله بأن فرج الله قريب.

وبهذه المناسبة العطرة اجمع عدد من علماء الدين على ان الهجرة النبوية الشريفة التي نتفيأ ظلالها هذه الايام تمثل منحى هاما في الدعوة الاسلامية وتعزيز امتدادها لتصل الى أرجاء العالم قاطبة وترسخ اسس العدل والمساواة والحرية بالحكمة والموعظة الحسنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :