facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جهد والاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم ينفذان بطولة رياضية في عمان


05-07-2024 09:14 PM

عمون - نظم الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بالتعاون مع السفارة الهولندية في عمان، بطولة رياضية بكرة القدم في ملعب البولو بالمدينة الرياضية في إطار الفعاليات الوطنية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وجاء تنظيم البطولة ضمن برنامج "المدربين العالميين" للاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم وتنفذه الهيئة الوطنية الهولندية لادارة وتعزيز وتطوير كرة القدم(KNVB).

وشارك في البطولة التي حضرها السفير الهولندي في عمان هاري فيرفاي، وممثلون عن وزارة الشباب، 50 لاعبا من عمر 13 – 16 عام من المسجلين في اكاديميات الشباب بالمملكة.

ويعتمد برنامج المدربين العالميين على الخبرة الدولية الواسعة التي يتمتع بها الاتحاد الهولندي لكرة القدم، ويهدف الى إعداد وتهيئة مدربين لكرة القدم ليصبحوا فاعلين في مجتماعاتهم، بالإضافة الى تنمية مهارتهم الشخصية وقوتهم البدنية.

وأشاد السفير فيرفاي، بالشراكة مع جهد تنفيذ برنامج المدربين العالميين في المملكة، مؤكدا أن البرنامج الذي تموله وزارة الخارجية الهولندية، وينفذ في 6 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يأتي هذا العام بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وما يكتسبه هذا الموضوع من أهمية بالغة على جميع المستويات محليا وعالميا.

وبين فيرفاي أن البرنامح يهدف إلى استقطاب مدربين دوليين معتمدين من قبل الإتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم؛ لتدريب الشباب المستهدفين في الأردن على مهارات كرة القدم.

واضاف أن البرنامج يسعى أيضا الى مساعدة الشباب على توظيف مهاراتهم الرباضية في إيجاد فرص عمل والانخراط في لعبة كرة القدم في الأندية والاتحادات الرياضية المحلية، وصولا الى الريادة المحلية والعربية والدولية في هذا المجال؛ وبما يحسن وضعهم المعيشي والاقتصادي.

وينفذ "جهد" المشروع في محافظات إربد والعاصمة عمان والعقبة، من خلال تدريب وتثقيف الشباب المستهدفين على أيدي مدربين معتمدين من الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، ليصبحوا مدربين عالميين، وإعدادهم لنقل خبراتهم المكتسبة لليافعين ولأقرانهم في المجتمعات المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :