facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العجارمة: الأصل عدم الجمع بين الوظيفة العامة وأي عمل آخر


05-07-2024 11:18 AM

عمون - أوضح الوزير الاسبق والفقيه الدستوري الدكتور نوفان العجارمة، ما يثار حول مسألة الجمع بين الوظيفة العامة وأي عمل آخر.

وقال العجارمة في إدراج له عبر الفيسبوك الجمعة: إعمالا لواجب أداء العمل، فإنه يمتنع على الموظف -كأصل عام- الجمع بين وظيفته وأي عمل آخر سواء أكان عملا خاصاً أم حكومياً، فالأصل إذن هو التفرغ الوظيفي والاستثناء هو الجمع بين وظيفتين، والاستثناء يؤكد القاعدة ،
والحكمة من هذا الالتزام تتمثل بما يلي:

1. حتى يتفرغ الموظف لعمله ويكرس جهده له، إذ تدل التجربة العملية على أن أي عمل إضافي مأجور يقوم به الموظف يكون دائماً على حساب عمله الأصلي، لاسيما وأنه يميل بطبعه – إذا عجز عن الجمع بينهما – على إعطاء الأولوية للعمل الإضافي.
2. الحرص على تدعيم استقلال وتجرد الموظف عند مباشرته لأعمال وظيفته،والحيلولة دون تضارب المصالح.
3. الرغبة في مقاومة البطالة: ذلك أن الموظف الذي يشغل وظيفة ما (مهما كانت متواضعة) يكون قد ضمن له مصدراً للدخل، فلو مارس هذا الموظف عملاً آخر، فإنه ينزع لقمة العيش من فم المتعطلين أو ممن لا مصدر للرزق لهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :