facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيقاف 7 مشتبهين بشن هجومين على معبد يهودي وفندق باليونان


04-07-2024 08:27 PM

عمون - قالت الشرطة اليونانية، في بيان، اليوم الخميس، إنها اعتقلت سبعة أشخاص فيما يتعلق بشن هجومين على فندق يملكه إسرائيليون، ومعبد يهودي بوسط العاصمة أثينا، هذا العام.

وأُوقفت امرأة يونانية (25 عاماً)، وإيرانيان (46 عاماً و36 عاماً)، وأفغاني (44 عاماً) مشارك معهم في هجوم، وقع في 15 مايو (أيار) الماضي، بقنبلة حارقة بدائية الصنع على مبنى يضم فندقاً ومطعماً مملوكاً لإسرائيليين.

واتُّهم الأربعة بإضرام النار عمداً فيما قد يُعرّض حياة أُناس للخطر والتسبب في أضرار بممتلكات أجانب في هجوم له دوافع عنصرية.

وفي حادث آخر وقع في 18 يونيو (حزيران) الماضي، مر رجل يوناني (44 عاماً)، وآخر أفغاني (26 عاماً)، يستقلان دراجة نارية، قرب معبد يهودي في أثينا، وألقيا مواد قابلة للاشتعال عند مدخله، مما تسبّب في نشوب حريق، وفق ما ذكرت الشرطة. وقال مسؤول بالشرطة إن إيرانياً (30 عاماً) اعتُقل بوصفه شريكاً لهما.

وأضاف المسؤول أن الثلاثة متهمون بإضرام النار عمداً وحيازة أسلحة والسطو، من بين انتهاكات أخرى.

وصادرت الشرطة أدلة تشمل هواتف محمولة عُثر عليها في مسكن بأثينا وفي سجن.

واحتُجز خمسة من المعتقلين، وأُفرج عن اثنين بشروط؛ انتظاراً للمحاكمة.

وفي مارس (آذار) 2023، ألقت الشرطة اليونانية القبض على رجلين يُشتبه في أنهما عضوان في مجموعة خططت لإشعال حريق عمداً أو شن هجوم بقنابل على مطعم إسرائيلي والمعبد اليهودي نفسه في أثينا.

وأشاد جهاز المخابرات الإسرائيلي «الموساد» باليونان؛ لإحباطها الهجوم، واتهم إيران بتدبير العملية.

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :