facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج الحاصلين على دبلوم تقييم الأثر البيئي في جمعية البيئة


04-07-2024 01:43 PM

عمون- من علي فريحات - احتفلت جمعية البيئة الاردنية في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع لها اليوم بتخريج الحاصلين على دبلوم تقييم الاثر البيئي و المشاركين بهذه الدورة من ممثلي عدد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

واشار مندوب مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور خالد ابو حمور مساعد المدير العام المهندس نضال الفريجات الى دور المجلس الوطني للبحوث الزراعيه فيما يتعلق بالمحافظة على التوازن البيئي الذي له علاقه بتقييم الاثر البيئي مبينا أن استراتيجية المجلس تأتي ضمن التوجيهات الوطنية والقطاعية للاستغلال الامثل للموارد الطبيعية.

وبين ان المركز البحثي يعتبر ذراع علمي لوزارة الزراعة يقوم بإجراء ابحاث تطبيقيه بكافة المناطق البيئيه من خلال ٨ مراكز و١٦ محطة بحثيه وتمثل بيئات مختلفة تتلاءم مع طبيعة المنطقة والعمل وهذا يترتب عليه العمل على استدامة التنمية وان تكون البيئه الجزء الأهم فيها.

وأشاد بدور الجمعية الرائد في مجال نشر الوعي البيئي وعقد مثل هذه الدورات المهمه للشركات والمؤسسات التي تعنى بالشأن البيئي والتنمية.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات ان الجمعيه تعطي اهميه كبيره لدراسات تقييم الاثر البيئي حيث تقوم سنويا بعقد دورات تدريبيه متخصصه في مجال الاثر البيئي وتساهم في دراسات بيئيه واستشاريه في هذا المجال والذي يعتبر من اهم المواضيع التي يجب ان تطبق في كافه المشاريع لما لها من اثر كبير في التغلب على الاثار السلبيه وايجاد البدائل التي تحقق التنميه المستدامه للمشاريع.

واشار ان دبلوم تقييم الاثر البيئي يعقد بواقع 80 ساعه تدريبيه ضمن الاربع دورات التي تنفذها الجمعيه حيث تقوم الجمعية سنويا بعقد دورات تدريبية متخصصة في هذا المجال للعديد من المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص و ممثلين من الدول العربية.

واشار ان هناك تشاركية وتعاون مستمر ما بين الجمعية والمركز الوطني وخصوصا ان المركز ساهم في دعم الجمعية لانشاء المدرسة الحقلية في بلدة راجب والتي اصبحت نقطة جذب لتدريب المزارعين على الإدارة المتكاملة للافات ومختلف الزراعات مع مراعاة ان تكون صديقة للبيئة بالاضافة الى زيارة عدد من الوزراء ورؤساء كبرى الشركات في الاردن للمدرسة للاطلاع على تجربتها و الخدمات التي تقدمها.

وقدم المدرب المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره شرحا عن الدورة التي تشتمل على عدة محاور منها تحديد الاثار وشروط المرجعيه و تحضير تقرير تقييم الاثر البيئي و المشاركه العامه في التقييم ومراجعة التقييم واعداد الدراسة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره المدير الاداري والمالي في الجمعية نانسي الخيري والمستشاره والناطق الاعلامي الصحفيه ناديا العنانزه وعضو المركز الاعلامي راشد فريحات سلم الفريجات الاوسمة والشهادات للخريجين و المشاركين بالدورة كما قدم فريحات شهادة شكر وتقدير للفريجات.

وكان المهندس الفريجات قد اطلع على مرافق الجمعية والخدمات التي تقدمها والشهادات و الجوائز التي حصلت عليها على امتداد مسيرتها لاكثر من 38 عاما.

والحاصلين على الدبلوم هم:
المهندس منتصر بني سعيد من شركة سنيورة للصناعات الغذائية
المهندس حسن المراعية من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية
المهندس غيث الداوود من شركة لافارج الاسمنت
المهندس احمد السعود من شركة لافارج الاسمنت
المهندسة بيان بدارين من شركة ديمومة للاستشارات البيئية
المهندس أيمن عبدالله من الوكالة الألمانية GIZ
المهندس زيد الحوامدة من شركة الحوامدة للإنشاءات الهندسية
المهندسة آيات القرالة من شركة لافارج باطون الأردن

المشاركون في الدورة:
المهندس مؤنس مخادمة شركة كلاسيك العالمية
المهندس بلال فحماوي شركت اسمنت الشمالية
المهندس آيات ناصر شركة المتحدة للادوية
المهندسة ازهار العزام
المهندس سالم الحلاج





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :