facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيت الحبة السوداء كنز للشعر والبشرة


04-07-2024 12:20 PM

عمون - تعد الزيوت الطبيعية كنزًا لا غنى عنه للشعر والبشرة؛ لذلك اخترنا أن نلقي الضوء على زيت الحبة السوداء أو زيت حبة البركة، المستخرج من حبة البركة وهي نبات مزهر يمكن العثور عليه في غرب آسيا وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية.

يتمتع زيت الحبة السوداء بتاريخ طويل، إذ كان يستخدم في الطب التقليدي والطبخ، وغيرهما.

يحتوي زيت الحبة السوداء على مضادات الأكسدة وقد يفيد صحة الجلد والشعر، ويساعد على تقليل الالتهابات.

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة

يغذي ويرطب البشرة

تكمن إحدى الفوائد الأساسية لزيت الحبة السوداء للعناية بالبشرة في قدرته على الترطيب والتغذية العميقة. يساعد هذا الزيت، المليء بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك والأوليك، على الاحتفاظ بالرطوبة وترطيب البشرة.



يمكن للاستخدام المنتظم لهذا الزيت أن يترك البشرة ناعمة ولينة ومتجددة، مما يجعله إضافة ممتازة لروتين العناية بالبشرة، خاصة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد.

خصائص مضادة للالتهابات
يحتوي زيت الحبة السوداء على الثيموكينون، وهو مركب معروف بخصائصه المضادة للالتهابات. وهذا ما يجعله فعالًا في تهدئة الأمراض الجلدية المختلفة، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما والصدفية.

من خلال تقليل الالتهاب، يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء في تخفيف الاحمرار والتورم والتهيج، مما يجعل البشرة أكثر وضوحًا وصحة.

مضادات الأكسدة
يساعد وجود مضادات الأكسدة في زيت الحبة السوداء، مثل فيتامين E والنيجلون، على مكافحة أضرار الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والبهتان.

من خلال تحييد هذه الجزيئات الضارة، يساعد هذا الزيت على حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة والحفاظ على مظهرها الشبابي.

زيت الحبة السوداء والشعر

يعزز نمو الشعر وقوته
بالإضافة إلى العناية بالبشرة، يوفر زيت الحبة السوداء أيضًا فوائد عديدة لصحة الشعر. تساعد خصائصه المغذية على تقوية بصيلات الشعر ومنع التقصف وتعزيز نمو الشعر. يمكن لتدليك فروة الرأس بانتظام بزيت الحبة السوداء أن يحفز الدورة الدموية، مما يوفر العناصر الغذائية الحيوية لجذور الشعر ويشجع نمو الشعر الصحي.

يحارب القشرة
بفضل خصائصه المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا، فإن زيت الحبة السوداء فعال أيضًا في مكافحة القشرة ومشاكل فروة الرأس الأخرى.

يساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من الالتهابات الفطرية، بينما تعمل خصائصه المهدئة على تخفيف الحكة والتهيج.

لمسة من اللمعان
يعمل زيت الحبة السوداء كبلسم طبيعي، مما يضيف لمعانًا وبريقًا للشعر الباهت. قوامه خفيف الوزن يسمح له بالتغلغل في ساق الشعر بسهولة، ليضفي لمسة نهائية لامعة. سواء تم استخدامه كعلاج ما قبل الشامبو أو بلسم، يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء على إحياء الشعر الباهت وتعزيز جماله الطبيعي.


يحمي الشعر من التلف
يمكن أن يؤدي التعرض لأدوات التصفيف الحرارية والأشعة فوق البنفسجية إلى إتلاف الشعر، مما يجعله جافًا وهشًا وعرضة للتقصف. تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الحبة السوداء على حماية الشعر من مثل هذا الضرر، مما يشكل حاجزًا وقائيًا ضد العوامل الخارجية الضارة.

وصفات زيت الحبة السوداء للشعر والبشرة

يعد دمج زيت الحبة السوداء في روتين العناية بالبشرة والشعر أمرًا بسيطًا نسبيًا.
للعناية بالبشرة: يمكنك وضع بضع قطرات زيت الحبة السوداء مباشرة على بشرة نظيفة ورطبة، أو مزجها مع المرطب المفضل لديك أو مصل الوجه.

للعناية بالشعر: قومي بتدليك الزيت على فروة رأسك وشعرك، مع التركيز على الجذور والأطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالشامبو.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :