facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة سابقة: لماذا يمنع الموظف من عمل آخر والحكومة ليس بمقدروها رفع الرواتب؟


03-07-2024 09:16 PM

عمون - أكدت وزيرة تطوير القطاع المؤسسي السابقة الدكتور ياسرة غوشة، ضرورة إعادة النظر بتعديلات نظام الخدمة المدنية الجديدة التي تمنع الموظف الحكومي من أي عمل آخر، لا يؤثر على وظيفته الأصيلة أو يتداخل معها.

وقالت غوشة لعمون، إنّ عمل الموظف الحكومي خارج أوقات دوامه كانت تقتضي سابقًا موافقة الوزير، والوزير بطبيعته سيوافق على ذلك بناءً على طبيعة العمل الخارجي.

وتساءلت "لماذا يمنع الموظف من عمل خارج ساعات دوامه الرسمية في وقت لا مجال فيه لرفع رواتب القطاع العام؟

وبينت في الوقت ذاته، أنّ أي قانون يحتوي على السلبيات والإيجابيات ويستحق القائمون على النظام إعطاءهم فرصة لتطبيقه وتقييم مدى منفعته للقطاع العام.

ونوهت إلى ضرورة وجود آلية التقييم ، ووضعها بشكل حقيقي، وأن لا يكون الأمين العام أو الوزير تحت ضغوطات معينة، وإنما المعنى أن يدفع هذا التقييم لتطوير الموظفين وأدائهم

وحول إعطاء مهلة للموظفين الحكوميين الحاصلين على إجازات للعمل خارج المملكة، ترى غوشة أنه يجب إعادة النظر بذلك أيضًا لدراسات أرقام الحوالات المالية من هؤلاء الموظفين.

وطالبت أيضًا بضرورة إيضاح نتائج الدراسات الحكومية التي أدت إلى هذه التعديلات، والنتائج المرجوة من تطبيقها، ذلك لأنّ اعلان هذه الدراسات من منطلق الشفافية وتساعد الحكومة على إقناع المواطنين بقراراتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :