facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة للانتخاب وهيئة الإعلام تبحثان سبل التعاون المشترك


03-07-2024 01:55 PM

عمون - بحث أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور عواد الكرادشة مع مدير عام هيئة الإعلام المحامي بشير المومني سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وقدم الطرفان للجوانب القانونية والمهنية بحدود الاختصاص الدستوري والقانوني الناظم لعمل كل هيئة ودار حوار معمق حول دور الاعلام في دعم المشروع السياسي للدولة الأردنية.

وأكد الكرادشة على أهمية التعاون والتنسيق بين المستقلة وهيئة الإعلام والجهات الإعلامية المعتمدة لديها، للوصول الى الخبر الحقيقي والموضوعي ذو الشفافية العالية في الانتخابات النيابية القادمة لعام 2024.

كما بين ان المستقلة أتمت إجراءات الاستعداد الكامل من تحضير مدونة السلوك القانوني للتغطية الاعلامية وفقا للقواعد التشريعية المرعية وان الهيئة ستعلن عن رابط للإعلاميين والصحفيين للحصول طلب اعتماد واستصدار بطاقة خاصة لهذه الانتخابات بعد الموافقة على تغطية مجريات العملية الانتخابية بعد تحديد الهيئة المستقلة موعداً لإطلاق رابط مشاركة الإعلاميين والصحفيين المحليين والدوليين الذين تنطبق عليهم التعليمات التنفيذية الخاصة بهم.

بدوره أوضح المومني انه وبناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء لكافة مؤسسات الدولة بلزوم دعم الهيئة المستقلة للانتخاب لتمكينها من القيام بواجباتها الدستورية والقانونية بكل استقلالية حرصت هيئة الإعلام على دعم الهيئة المستقلة في عدة ملفات ومنها التعامل مع مخالفات الدعاية الانتخابية والمساهمة في التوعية كواجب وطني تنهض به كافة مؤسسات الدولة.

كما أشار المومني، ان هيئة الاعلام على استعداد تام للاستجابة لمتطلبات الهيئة المستقلة للانتخاب مثل تزويدها بالمعلومات والبيانات للمرخص لهم وكذلك الحال بالنسبة للمراسلين المعتمدين لديها من قبل المؤسسات الاعلامية الاجنبية والتعامل مع أي ملحوظة ترد من الهيئة المستقلة للانتخاب بوجود أي مخالفة للقانون ومعالجتها بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وجرى الاتفاق على ديمومة التواصل وتكثيف الاجتماعات التنسيقية على مدار الساعة.

وحضر اللقاء كل من مدير الاعلام والاتصال والتوعية والتثقيف ومدير مديرية العمليات الانتخابية وأمين سجل الأحزاب السياسية ومدير وحدة الشؤون القانونية في الهيئة المستقلة للانتخاب وفريق هيئة الاعلام المكلف بالتنسيق مع المستقلة للانتخاب برئاسة مساعد المدير ومدراء الشؤون القانونية والتراخيص والعلاقات العامة والمكتب الصحفي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :