facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شفافية الرفاعي .. هكذا يكون رجل الدولة


فايز الماضي
03-07-2024 11:29 AM

في خطابه القيِّم الرزين الذي أتحفنا به أول امس دولة نائب رئيس مجلس الاعيان سمير الرفاعي..حول (خيارات الاردن حيال التحديات الراهنة) بدعوةٍ من جمعية الحوار الديمقراطي وبالتعاون مع النادي الارثوذكسي.. شخّص الرفاعي واقع التحديث السياسي وتجربة التحزّب على الساحة الوطنية، ويسجل للرفاعي انه كان شفافاً وصريحاً وبارعاً في سرديته وفي طرحه.. ولم يشأ أن يخفي خيبة أمله من مراوحة العديد من الأحزاب الدوران حول نفسها وحول الشخوص والأسماء ومن عجزها عن وضع برامج تعكس نضجاً وبلوغاً سياسياً يليق بهذا الوطن واهله وقيادته..

ومن المهم هنا ان نشير الى ان خطاب الرفاعي لم يكن ابداً خطاباً شعبوياً استعراضياً، كما هو ديدن الكثيرين من سياسيينا، بل كان مراجعة وطنية صادقة لرؤىً وتطلعات سياسية تُرجِّمت لتعديلات دستورية جوهرية واستشرافية لتترسخ نهجاً أصيلاً لارجعة عنه في حياتنا السياسية القادمة وهي دعوةً وطنيةً صادقةً لشد الأحزمة ورص الصفوف وتحصين جبهتنا الداخلية لصناعة مستقبلٍ وطنيٍ مشرق تنعم به أجيالنا القادمة.

وحينما يؤثرُ البعض من السوداويين من سياسيينا ان يدسّوا دائماً رؤوسهم بالرمال.. هرباً من مواجهة التحديات مُكتفين بالندبِ والنقدِ ووضع عُصيِّهم في دواليب هذا الوطن وقف الرفاعي لا مُوارباً ولا مُتصنعاً ولا مُداهناً ليدِّق ناقوس الخطر ويدعونا جميعاً لأن نكون بمستوى هذا التحدي، وألا نخذل هذا الوطن وقيادته وأهله فالأردن وطنٌ عظيم تحكمه أُسرةٌ هاشمية حكيمة ونبيلة.. ويقوده ملكٌ شجاعٌ وعظيم .

ومع ان هذا الوطن قد خُلِق في عين العاصفة، لكنه سيبقى وطناً عزيزاً شامخاً كالطود في وجه العاتيات تتحطم ُ على صخرته الصلبة كل التحديات وتحرسه عناية الله العلي القدير وزنود أبنائه السُمر المخلصين في قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزتنا الامنية المحترفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :