facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمرو يشارك في مؤتمر حول القانون الدولي في اليونان


02-07-2024 11:34 PM

عمون - شارك الدكتور إيهاب عمرو في مؤتمر حول القانون الدولي عقد في العاصمة اليونانية أثينا بمشاركة نخبة من الأكاديميين، وقضاة المحاكم الدولية، والمهنيين، والدارسين من مختلف دول العالم.

وتناول المؤتمر موضوعات قانونية مختلفة منها مستقبل القانون الدولي الإنساني، واستخدام التكنولوجيا المتطورة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الحقل القانوني، وحماية التراث الثقافي في القانون الدولي، والحماية الدولية للمستهلكين ما يشمل السياح، والقانون الاقتصادي الدولي وقانون الطاقة، وسيادة القانون في ضوء قانون الاستثمار الدولي، وتسوية المنازعات الدولية من خلال الوسائل البديلة لحل النزاعات كالمفاوضة والوساطة.

وقدم عمرو مداخلات عدة خلال المؤتمر تناولت بشكل رئيس استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من قبل المحاكم الدولية على اختلاف أنواعها، واستخدام الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة في تسهيل إجراءات المحاكم الدولية ما يساهم في التقليل من استخدام الوثائق المكتوبة المقدمة لتلك المحاكم.

وطرح عمرو مجموعة من التساؤلات منها ما تعلق بأنواع الضغوطات التي تمارس على المحاكم الدولية أثناء نظر بعض القضايا وسبل مواجهتها، ومنها ما تعلق بنجاعة استخدام الوسائل البديلة في حل النزاعات الدولية الناشئة عن التعاملات بين المستهلكين والتجار في الواقع العملي. ناهيك عن طرح التساؤل بشأن مدى صلاحية القانون بشأن الذكاء الاصطناعي الصادر عن البرلمان الأوروبي بشكله الحالي في حل الإشكاليات القانونية والأخلاقية والعملية الناشئة عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الواقع العملي.

يذكر أن عمرو حصل على شهادة الدكتوراة في القانون من جامعة أثينا في اليونان بداية العام 2011 عن أطروحة بعنوان: النظام المعاصر للاعتراف وتنفيذ أحكام المحكمين الأجنبية في ضوء النظرية والتطبيق، وتم نشرها ككتاب مطلع العام 2014 بواسطة دار كامبردج للنشر في بريطانيا.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :