facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يمكن أن ترفع القوائم الحزبية نسبة المشاركة في الانتخابات القادمة؟


هيفاء السرحان
02-07-2024 03:51 PM

حتى هذه اللحظة لم يعلن اي حزب سياسي قائمته الخاصة بالإنتخابات النيابية القادمة والتي ستجري على أساس القوائم الحزبية وكذلك الدوائر المحلية.

وتطمح العديد من الأحزاب في إيصال مرشحين للمجلس النيابي العشرين ، والذي يرى كثير من المراقبين والمتابعين بأنه سيكون مختلفا عن كل المجالس السابقة نظرا للوجود الحزبي المتوقع والذي يشكل حالة جديدة ومتقدمة في الحياة السياسية الأردنية.

نسبة المشاركة الشعبية في الانتخابات السابقة لم تتجاوز الثلاثين بالمئة من اعداد من يحق لهم الإقتراع ، في حين يتوقع المتابعون للمسيرة الحزبية بأن النسبة سوف ترتفع بسبب وجود القوائم الحزبية ، غير أن ذلك يتوقف على نشاط الأحزاب والتي يقع عليها العبء الأكبر في تحشيد المواطنين وإقناعهم بالبرامج الحزبية ، وهذا من شأنه أن يرفع نسبة المشاركة في الانتخابات القادمة.

ويؤكد أمين عام أحد الأحزاب حديثة العهد بأن المرحلة القادمة هامة جدا بسبب التنافس الكبير على مقاعد القائمة الحزبية ، وهذا من شأنه زيادة وتيرة الحراك الانتخابي خلال الأسابيع المقبلة التي ينتظرها الجميع.

وحول تأخر الأحزاب في إعلان قوائمها أشار بالقول أن الأيام القادمة ستشهد الإعلان عن قوائم معينة ، ومع منتصف الشهر الحالي قد تعلن الأحزاب عن قوائمها الكاملة، في الوقت الذي غابت فيه العديد من الأحزاب عن المشهد لعدم قدرتها على المنافسة في ظل أحزاب يبدو أنها قادرة على تحقيق الفوز والوصول بعدد من النواب تحت القبة.

وفي كل الأحوال الجميع بانتظار ما ستسفر عنه الايام المقبلة وخاصة ما يتعلق بقرب حل مجلس النواب ، حيث ستبدأ الأجواء الانتخابية تأخذ طابع السخونة مع إعلان العديد من الأشخاص ترشحهم للإنتخابات المقررة في العاشر من ايلول المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :