facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بونيه" السباحة .. لهذه الأسباب تحمي شعرك


02-07-2024 11:59 AM

عمون - إن قضاء ساعات طويلة في الماء، خاصة في حمام السباحة، يمكن أن يتسبب في تلف شعرك. ولتقليل هذه المخاطر، يُنصح بارتداء قبعات السباحة.

لماذا يجب ارتداء بونيه السباحة؟
تعتبر قبعات السباحة، أو ما يُعرف بـ"البونيه"، وسيلة فعالة لتجنب أضرار مياه حوض السباحة، التي تحتوي على مواد مضرة للشعر مثل الكلور. علاوة على ذلك، فإن هذه القبعات تخفف وجع الرأس الذي قد يصيب الفتيات في أثناء السباحة.

من المهم اختيار القبعات ذات المواصفات المناسبة؛ إذ يجب أن تكون مرنة، لتسهيل وضعها على الرأس، وأن تتمكن من جمع الشعر بالكامل، مع السماح بالحركة السهلة في المياه.

إليكِ أهم نصائح اختيار قبعة السباحة:

حجم القبعة
يجب اختيار القبعة وفقاً لشكل وحجم رأسك، بحيث تكون قادرة على تغطية الأذنين والشعر بالكامل. كما ينبغي أن تكون القبعة واقية من دخول الماء لحماية شعرك من التلف. احرصي على اختيار القبعة المناسبة لحجم رأسك، وتجنبي القبعات الكبيرة التي قد لا توفر الحماية المطلوبة.

للتدريب
توجد قبعات مخصصة للتدريب أثناء السباحة، ويُفضل أن تكون مصنوعة من مادة السيليكون 100%؛ لأنها لينة وتمنع تمزقها بسهولة، وتعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد. توفر هذه القبعة حركة سلسة وخفيفة؛ مما يسمح بالاستمتاع بتعلم السباحة دون أي أوجاع أو انزعاج.

للشعر الكثيف
تخشى الفتيات اللواتي يتمتعن بشعر مجعد من ارتداء قبعة السباحة، خوفاً من جفاف الشعر وتلفه. ولكن كلما قلت كمية مياه الكلور التي تصل إلى الشعر، كان ذلك أفضل.

لذلك تتوفر قبعات خاصة بالشعر الأفريقي الكثيف والطويل بأشكال وألوان متعددة، وتقلل من مخاطر تشابك الشعر. احرصي على ترطيب شعرك قبل ارتداء القبعة لحمايته. وتتميز هذه القبعات بجيوب أذن مريحة وملائمة لقضاء أطول وقت ممكن تحت الماء.

اختاري الأنسب
لا تتجهي نحو القبعات المصنوعة من القماش الخفيف الذي يتبلل بسهولة في المياه، بل اختاري قبعة مصنوعة من السيليكون السميك والطبي. تلك القطعة تحميك من البكتيريا المنتشرة التي قد تسبب تلف شعرك، كما أنها توفر حماية فعالة. لا تنسي أن تغسلي القبعة بشكل جيد قبل ارتدائها مجدداً في حمام السباحة، للحفاظ على نظافتها وحماية شعرك بشكل أفضل.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :