facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلام سوري: مزارعون في السويداء يحتجزون 3 شاحنات أردنية


02-07-2024 11:56 AM

عمون - أفادت وسائل اعلام سورية، بأن مجموعة من مزارعي محافظة السويداء يحتجزون منذ 4 أيام شاحنات نقل "برّاد" يمتلكها تجار أردنيون، وذلك للمطالبة بتسديد أموالهم المستحقة لقاء تصديرهم فواكه إلى الأردن خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ولم يتلقوا ثمنها حتى الآن.

وقال المزارعون الذين أصدروا بيانا توضيحيا، إن 3 تجار أردنيين عملوا على مماطلتهم في تسديد الأموال المستحقة "نحو 90 ألف دينار" ثم تجاهلوا اتصالاتهم مؤخراً، مشيرين إلى أن تلك الأموال هي ثمن برادات لمحاصيل تفاح وليمون تم تصديرها في أعوام 2022-2023-2024، وعاد السائقون الى معبر نصيب الحدودي دون الشاحنات وهم ليسوا طرفاً بالقضية.

من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي لـ عمون، أن باب الاستيراد والتصدير مع سوريا مغلق منذ سنوات ويقتصر من المنافذ الحدودية الشمالية على "شحن الترانزيت" الدولي، كما أكدت هيئة تنظيم النقل البري انها لم تبلغ بأي معلومة او شكوى بهذا الخصوص.

ويعتبر معبر "جابر - نصيب" بين سوريا والأردن مهما لحركة الشحن في منطقة الشرق الأوسط، وكانت تمر عبره قبل اندلاع الأزمة السورية مئات الشاحنات يوميا، تنقل البضائع من سوريا وتركيا ولبنان باتجاه الأردن إلى الخليج.

وأعاد الأردن في أيلول 2021 فتح معبر جابر-نصيب بالكامل في اتجاه سوريا، ويأتي القرار بعد أن توصل الأردن ولبنان وسوريا ومصر لاتفاق يسمح بتوصيل الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عن طريق سوريا باستخدام خط أنابيب أقيم منذ حوالي 20 عاما في مشروع للتعاون العربي.

ويجيز اتفاق اللجان الفنية الاردنية السورية بشأن اعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي، للشحن السوري القادم للأردن بالدخول بعد اتخاذ اجراءات التفتيش المطبقة، كما يسمح للشحن الاردني بالمغادرة لسوريا حسب الاتفاقية الاردنية - السورية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :