facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل شركات التداول في العراق


01-07-2024 03:49 PM

عمون - إن أفضل شركات التداول في العراق هي التي تمكنت من الوصول إلى القمة والدخول بمجال التداول سواء في الأسواق المالية المحلية أو العالمية، حيث تمكن المستثمرين وشركات الاستثمار من تحقيق نجاح مبهر في مجال التداول بالعراق.

فقد مرت العراق بالعديد من الظروف الاقتصادية العسيرة التي أحاطت بالكثير من الضغط والتغيرات على المستثمرين، ولكن بفضل أفضل شركات التداول في العراق تمكن المستثمرين من إيجاد المكان المناسب للتداول دون التعرض لاحتيال من قبل شركات وهمية أو خسارة أي أموال، فقد ظهرت الكثير من الأسواق المتخصصة بالتداول من تداول الأسهم في البورصات وتداول الأسهم الأمريكية بشكل خاص، فهي بنا نتعرف على مقومات اختيار شركة التداول المناسبة.

 

أفضل شركات التداول في العراق

تتواجد الكثير من الشركات في العراق التي تتيح لك وساطة للتداول ولكن كيف يمكنك اختيار أفضل شركات التداول في العراق وهذا السؤال يتردد على بال الكثير من الأشخاص، ولكي تتمكن من اختيار الشركة الأفضل عليك التحري من بعض المعايير والشروط والواجب توفرها بتلك الشركة قبل التعاون معها والبدء في التداول، ويمكنك اتباع المعايير التالية:

التراخيص

من أهم المعايير التي يجب الإطلاع عليها هي التراخيص التي تحصل عليها شركة التداول والواجب الحصول عليها من قبل الهيئات الرقابية المختصة والمعترف بها بالعراق، ويوجد العديد من الهيئات الرقابية التي يمكن أن تعتمد عليها الشركات للحصول على الترخيص والتي تمنحها مقابل بعض الشروط الصعبة للتأكد من مصداقية وأمانة الشركة، كما تخضع الشركة إلى رقابة شاملة ممن الهيئة وتستمر في الإطلاع على سجلتها والتفتيش عليها من حين إلى أخر.

وقد تفرض بعض العقوبات عند تواجد أي من المخلفات أو التلاعب في التداول والأسعار، ومن أهمها:

  • الهيئة العامة للرقابة سوق المال بسويسرا (FINMA).
  • كذلك هيئة أسواق المال والاستثمار بأستراليا (ASIC).
  • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • كذلك هيئة الرقابة المالية في أمريكا (NFA).
  • هيئة الأوراق المالية بقبرص (CySEC).

تنوع الأصول المالية

من أهم المعايير التي يجب اتباعها عند الاختيار بين أفضل شركات التداول في العراق هو التعرف على الأصول المالية التي تتيحها الشركة سواء كانت أسهم أو ذهب وغيره من أصول ذات عائد كبير. 

منصات التداول

يجب أن تتيح الشركة منصة لتداول تكون ذات واجهة سهلة وتحتوي على العديد من الأدوات التي تساعد على التداول بشكل سهل وبسيط.

المزايا التنافسية

يجب أن تتيح شركة التداول العديد من المميزات التي تساعد العملاء على الانجذاب إليهم عن غيرهم من الشركات الأخرى المعتمدة، أي يجب أن توفر امتيازات تمكنها من التنافس في الأسواق المالية، مثل:

  • توفير حد أدنى للإيداع لإتاحة العديد من الفرص للمستثمرين المبتدئين في التداول الراغبين في البدء بالتداول ولكن يخافون من المجازفة بأموال كبيرة.
  • إتاحة أدوات تحليل الأسواق المالية المناسبة والتي تتمتع بذكاء كبير.
  • توفير خدمة عملاء على مدار 24 ساعة في اليوم للتواصل مع العملاء وتقديم الاستشارات اللازمة.
  • دعم العديد من اللغات ومن أهمهم اللغة العربية.
  • حجم الرافعة المالية.
  • نسبة الهامش.
  • توفير العديد من الوسائل المناسبة للسحب والإيداع.

ويمكنك من خلال تلك المعايير الاختيار بين أفضل شركات التداول في العراق لتتمكن من البدء في صفقاتك وتحصيل الكثير من الأرباح من خلال الاستراتيجيات والأدوات التي تتيحها الشركة لتساعدك على التداول الآمن والمضمون الذي يحمى أموالك من الفقد.

سوق العراق للتداول في الفوركس

لكي تتمكن من التعرف على أفضل شركات التداول في العراق يجب الإطلاع على تاريخ سوق الذهب العراقي منذ بداية التداول والتغيرات التي طرأت عليه، والتي ساعدت على تحسين المستوى الاقتصادي للعراق، فقد تأسس سوق العراق المالي في عام 2004 بمدينة بغداد، ليخضع السوق لرقابة مالية من قبل هيئة متخصصة ومستقلة عن هيئة الأوراق المالية العراقية.

حيث أصبحت البورصة ببغداد هي السوق الأوحد للراغبين في التداول بالعراق فقد ضم العديد من الشركات المالية الضخمة التي تعمل على التداول وتعمل كوسيط للمستثمرين والتي تحصل على ترخيصها من قبل الهيئات المالية المختصة بالعراق.

وقد اتخذت بورصة بغداد في عام 2016 خطواتها الأولى في تأسيس سوق تداول إلكتروني رقمي عبر شبكات الإنترنت من خلال التعاقد مع بعض من شركات البرمجيات القادرة على إنشاء منظومة رقمية شاملة للتداول بالعراق، وقد منحت بورصة العراق التراخيص اللازمة لـ5 شركات للبدء بالتداول في العراق واستمرت شركات الوساطة الأجنبية بالحصول على ثقة العملاء في وقتها، حتى تمكنت أفضل شركات التداول في العراق من ممارسة التداول والحصول على ثقة العملاء والمستثمرين.

كيفية فتح حساب للتداول؟

يمكنك فتح حساب تداول حقيقي لكي تتمكن من البدء في استثمارك الخاص والحصول على الكثير من الأرباح بعد اتباع أساليب واستراتيجيات الاستثمار الصحيحة، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات الصحيحة التي تمكنك من بدء التداول من حسابك الخاص، ومنها:

اختيار شركة وساطة مالية

يجب قبل فتح حساب تداول حقيقي الاختيار بين أفضل شركات التداول في العراق الحاصلة على الاعتماد والتوثيق من قبل الجهات الرقابية المختصة مع التأكد من كافة المعايير السابق ذكرها والتي تساعدك في اختيار شركة تساعدك في الحصول على أرباح مناسبة وتحمى ممتلكاتك من التعرض لمخاطر التداول، ولكي لا تتعرض للاحتيال من قبل شركات النصب التي تستغل الكثير من المبتدئين لعدم إدراكهم معايير اختيار شركة التداول الحقيقة والناجحة.

إنشاء حساب

فور اختيار الشركة المناسبة للبدء في التداول يجب التوجه إلى موقعها الرسمي المتاح على الإنترنت للبدء في تسجيل بياناتك والحصول على الحساب الخاص بك، وذلك من خلال توفير بعض المعلومات الشخصية من الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد والهوية والحالة الوظيفية، والدخل السنوي، وصفي ممتلكاتك وثروتك، مع توضيح الخبرة التي تمتلكها في التداول.

 

وقد يطرح عليك بعض من الأسئلة الهامة يجب الإجابة عليها بشكل واضح وسليم حيث يتم تقييم أدائك ومعرفتك عن التداول من خلال إجابتك الخاصة على تلك الأسئلة، ولا حاجة للقلق على حسابك أو معلومات المدخلة فعند اختيار الشركة المناسبة تحتفظ جميع المعلومات الخاصة بك بأمان وخصوصية.

تقديم الوثائق

بعد الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة يجب إكمال الخطوات لإنشاء حساب حقيقي للتداول، وذلك من خلال توفير بعض من المستندات والوثائق الرسمية والتي تتضمن:

  • بطاقة تعريف سارية الصلاحية.
  • نسخة من جواز السفر.
  • كذلك نسخة من رخصة القيادة.
  • تقديم دليل يثبت العنوان الخاص بمنزلك أو شركتك من خلال إرفاق فاتورة كهرباء أو ماء، أو كشف من الحساب البنكي الخاص بك أو إقرار ضريبي.

نوع الحساب

من ثم يجب تحديد نوع الحساب الخاص بك حيث يمكنك الاختيار بين العديد من الحسابات المختلفة التي توفرها الشركات للبدء في التداول، حيث تتيح أفضل شركات التداول في العراق الحسابات التالية، ومنها:

  • حساب أساسي يتم استخدامه من قبل العديد من المستخدمين.
  • كذلك حسابات مايكرو تستخدم من قبل المبتدئين في التداول للحفاظ على أموالهم وتقليل الخسائر المالية.
  • حساب خاص VIP ويتم استخدامه من قبل الخبراء والمحترفين في مجال التداول.

 تمويل الحساب

فو إنشاء الحساب يجب عليك إيداع أموال في حسابك وذلك من خلال العديد من الطرق المختلفة والمرنة التي تتيحها شركات الوساطة المالية من بطاقات إئتمان وتحويلات بنكية، وبطاقات خصم، ومحافظ إلكترونية، والتي تتمكن من خلال إيداع وسحب الأموال بها بكل مرونة.

منصة التداول

يجب اختيار المنصة المناسبة التي تساعدك في البدء تداول آمن خالي من المخاطر، مع التأكد من تواجد كافة المعايير اللازمة بها من مرونة وأدوات مناسبة للتداول بالإضافة إلى قدرة استخدامها على العديد من الأنظمة سواء الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

يمكنك الآن البدء في التداول وشراء وبيع الأصول المالية المختلفة والمتاحة مل الفوركس والعملات المشفرة والذهب للحصول على أرباح مناسبة.

أفضل برامج التداول في العراق؟

هناك بعض البرامج التي حصلت على شهرة وسمعة كبيرة بين المستثمرين في التداول، حيث تمكنت تلك البرامج من تطبيق المعاملات والخدمات التي يرغب بها العملاء وتوفير مستوى عالي من الحماية والأمان، ومن أفضل برامج التداول في العراق التالي:

  • برنامج AvaGo
  • كذلك برنامج AvaOptions
  • برنامج MetaTrader5

في الختام يمكنك الاعتماد على أفضل شركات التداول في العراق في الحصول على تداول آمن خالي من المخاطر، فتلك الشركات تتيح العديد من الخدمات عالية الجودة التي تضمن لك استقرار في الأسواق المالية والقدرة على المنافسة والبدء في العديد من الصفقات الكبيرة التي توفر لك عائد مادي مناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :