facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين ردا على تهديدات بيونغ يانغ


01-07-2024 07:40 AM

عمون - أطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم الإثنين، صاروخَين بالستيين قصيرَي المدى، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، غداة تهديد بيونغ يانغ بـ"عواقب وخيمة" بعد التدريبات المشتركة بين سيول وحلفائها.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان إن المقذوف الأول القصير المدى أُطلق الساعة 05,05 (20,05 ت غ)، تلاه مقذوف ثان بعد 10 دقائق.

وذكر البيان أنّ "الصاروخ البالستي (الأول) القصير المدى قطع نحو 600 كيلومتر"، مضيفا أن الثاني قطع مسافة 120 كيلومترا.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "لقد عزز جيشنا المراقبة تحسبا لمزيد من عمليات الإطلاق"، مشيرة إلى أنها نقلت معلومات عن هذه العمليات إلى الولايات المتحدة واليابان.

وتابعت "جار حاليا تحليل خصائص عمليات الإطلاق هذه بالتفصيل من جانب السلطات الكورية الجنوبية والأميركية".

تأتي عمليات الإطلاق هذه بعد أيام عدة على إعلان كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية، لكن الجنوب قال إن ذلك الاختبار الذي جرى الأربعاء انتهى بانفجار في الجو.

ونددت كوريا الشمالي بأحدث مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، واصفة إياها بأنها "النسخة الآسيوية لحلف شمال الأطلسي"، ومحذرة من "عواقب وخيمة".

واستكمل الحلفاء الثلاثة السبت مناورات "حافة الحرية" التي استمرّت ثلاثة أيام، وركزت على الصواريخ البالستية والدفاع الجوي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني.

وفي قمّة ثلاثية العام الماضي، اتفق زعماء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبيّة واليابان على إجراء تدريبات سنوية علامة على الوحدة، في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية المسلحة نوويا ونفوذ الصين المتزايد في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجيّة الكورية الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسميّة "ندين بشدّة (...) الاستفزازات العسكريّة" ضدّ كوريا الشمالية.

وأضافت "العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا اتخذت مظهر النسخة الآسيوية من حلف شمال الأطلسي"، محذرة من "عواقب وخيمة".

وشددت على أن بيونغ يانغ لن تتجاهل "أبدا الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ومؤيدوها لتعزيز الكتلة العسكريّة". وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :