facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رحلة المطلقة والأطفال في ردهات المحاكم الشرعية


المحامية رانيا أبو عنزة
30-06-2024 08:26 PM

حقوق المرأة المطلقة وأطفالها هو موضوع يتطلب الكثير من الاهتمام لأنه يتعلق بحقوق الأفراد في المجتمع بشكل عام والنساء والأطفال بشكل خاص .

عندما يتعلق الأمر بحقوق المطلقة فإن القانون هو من يوفر الحماية والضمانات لها ،ويتضمن القانون العديد من البنود والضوابط التي تعنى بحقوق المطلقة .

تواجه المرأة المطلقة و أطفالها الكثير من التحديات الاجتماعية والقانونية والتمييز في المجتمع خلال هذه المرحلة الصعبة.

آن الأوان لتسليط الضوء على هذا الملف الشائك الذي يتعلق بكافة حقوق المرأة المطلقة، وضرورة المحافظة على هذه الحقوق من كافة الجوانب.


يجب أن تحصل المرأة المطلقة والحاضنة على حقها في اصدار الوثائق الرسمية لأطفالها واختيار التعليم لهم - كما هو حق للأب- من ناحية ،ومن ناحية أخرى يجب تأمين احتياجات الحياة الأساسية لها و لأولادها من مأكل و مشرب .

لذا يجب التسهيل والتسريع في أحكام النفقات محاذاة بدول مجاورة حتى تستطيع أن تعيش حياة كريمة بعد الطلاق دون الحاجة لأحد .

حان الوقت لتسليط الضوء على قانون الأحوال الشحصية في الأردن ، إذ تعالت الأصوات النسائية خاصة للمطلقات بسبب معاناتهم من طول أمد التقاضي في المحاكم الشريعة التي أصبحت تحتاج الى تطوير وتسريع .

يجب أن تتم معاملة المرأة المطلقة بنفس الاحترام و المساواة الذي تحظى به المرأة المتزوجة.

باختصار، يتطلب موضوع حقوق المرأة المطلقة وأطفالها إعطاء الاهتمام الكافي للتحديات والحقوق المتعلقة بهم، مع التركيز على الحاجة إلى تعديلات قانونية واجتماعية لتحسين وضعهم وتعزيز حقوقهم في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :