facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاستحقاق الانتخابي المنتظر


عيسى حداد
30-06-2024 04:11 PM

تُعدُّ الانتخابات من أبرزِ مظاهرِ العملية الديمقراطية، إذ تمنح الناخبين فرصةً حقيقيّة لاختيارِ من يُمثلهم بحُرية وإرادةٍ واعية، فهذه العملية يجبُ أن تظلًّ مَصونةً بالتقديرِ والاحترام المُتبادل بينَ جميعِ الأطراف مُرشحين وناخبين وقواعد انتخابية.

فالمرشحونَ إجمالاً هُم شخصياتٍ عامّة مرموقة، ونُخب مُحترمة تُمثل طيفاً واسعاً من المجتمع بتنوعاتهِ الفكرية، العشائرية، الجغرافية، وحتّى الإقليمية.

فالمشاركةُ في الانتخاباتِ أو المقاطعة خياران مشروعان، ولكن الأهم هو الصدق في مُمارسة هذا الحق، حيثُ يتعيّنْ على المرشحين الابتعاد عن بيعِ الأوهام لناخبيهم، والتركيز بدلاً من ذلك على تقديم رؤى ومشاريعَ حقيقيّة قابلة للتنفيذ. لذلك على المُرشح أن يعرض أفكارهُ بشفافية، ويُقدّم برنامجهُ الانتخابي بوضوح، ويُظهر قدرتهِ على التأثير والإسهام في تحسينِ الحياة العامة.

أيها المرشح، كُن صريحًا ومباشرًا في طرح أفكارك وبرامجكَ الانتخابية. اعمل على تسويقِ نفسكَ كنائبٍ قادرٍ على إحداث تغيير حقيقي تحتَ قبةِ البرلمان. اترك للناخب فرصةَ التأمل والمقارنة، ثم اتخاذَ القرار المُناسب. لذا يجب علينا أن نتجاوز نظامَ الفزعة والتجييش الذي أفقدَ التجربةَ الديمقراطية بريقها وأخرجها من سياقها، خاصةً ونحنُ في القرنِ الواحد والعشرين، عصرُ الذكاءِ الاصطناعي ومواقع التواصل الإجتماعي والانفتاح الواسع الذي أسقطَ كلًّ الحواجز النفسية والمادية والمعنويّة وباتَ الجميعُ يعرف كل شيء.

إنَّ احترام الحُرّيات ورغباتِ الناخبين هو الأساس للوصولِ إلى حياةٍ سياسيةٍ برلمانيةٍ حقيقيّة، أساسها مجلس نيابي قادرٍ على القيامِ بمهامهِ الرئيسية بفعاليةٍ واستقلالية. إنَّ مستقبل الديمقراطية يعتمدُ على اختيارٍ نزيهٍ ومدروس، حيث يلعب الناخبون دوراً حيوياً في بناء مستقبلٍ أفضلْ لوطننا الحبيب، الأردن.

وفي الختام، إنَّ بناءَ مستقبلِ الأردن من خلالِ الانتخابات النيابية يتطلب جهوداً مُشتركة لتعزيز الحوار السياسي وتحقيقِ التنميةِ المستدامة، مع التركيز على تحقيقِ الأهداف الوطنية وتلبيةِ تطلعاتِ المواطنين في مُختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسيةِ أيضاً.

نَحلُم بمستقبلٍ أفضل ونؤمن بأنّنا نستطع، لنُحقّق تطلعاتنا. نسعى دائماً إلى تقدُّم وطننا والنهوضِ به، من خلالِ العملِ المُثابر والتفاني في بناءِ أردن ديمقراطي قوي تَحكمهُ دولة القانون والمؤسّسات يسودهُ التقدُّم والازدهار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :