facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملتقى همم الشمال يحتفي باليوبيل الفضي والمناسبات الوطنية


30-06-2024 01:08 PM

عمون - احتفى ملتقى هِمَم الشمال ، مساء أمس السبت، في مركز اربد الثقافي بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية والمناسبات الوطنية.

وقال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، خلال رعايته الحفل ، إنه من حق كل أردني أن يحتفل بوطن يمثل شامة على خد العالم العربي، وطنٌ بناه الأردنيون، بقيادة هاشمية شريفة، لوحت شمس الصّحراء وجوههم وهُم ينحتون الصّخر حتى بنوا هذا الوطن الطيّب الذي به نفرح.

وأضاف " أن هذا الوطن الذي ظل حضنا دافئا لكل من هجره وطنه او هاجر من وطنه ، يستحق والاعتزاز والفخر بإنجازاته وهو الوطن الذي فتح صدره لكل أمة العرب منذ إنشائه عام 1921 ، وتشكلت فيه 18 حكومة.

وأكد " أننا عندما نتحدّث عن فلسطين، فإننا لا نتحدّث عن جيراننا أو أشقائنا فحسب، بل شركاء في الماضي والحاضر والمستقبل، قضيتهم قضيتنا، نقف معها كما لم يقف أحد في التاريخ منذ إنشاء الدولة الأردنيّة ونعاني معها كما يعاني أهلها ".

وأشار الروابدة، إلى أن مستقبل هذا الوطن هو لشّبابه ونسائه ، والميدان أمامهم مفتوح بالعلم والعمل الجاد وتحدي الصعوبات و الاخلاص والانتماء.

من جهتها ، اكدت رئيسة الملتقى هالة الجراح، ان الاحتفاء باليوبيل الفضّي والأعياد الوطنيّة، مدعاة للأمل والتفاؤل بمستقبل الأردن من خلال قوة وارادة وهمم شبابه القادرين على تحويل التحديات الى فرص، لافتة الى أهداف الملتقى في توحيد الجهود وتطويرها وإطلاق المُبادرات الإبداعية للشباب والمرأة واستنهاض قدراتهم وهممهم في جميع المجالات.

وأشارت الى أن الأردن بقيادته الهاشمية أنجز الكثير في السنوات الماضية وندرك التحدّيات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة ، لافتة الى ان اليوبيل الفضي سيكون بالإرادة و الابداع نقطة انطلاق جديدة نحو مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً للأردن.

ولفتت الجراح ، الى مواقف الأردن قيادة وشعبا في نصرة القضية الفلسطينية وجهود جلالة الملك المتواصلة لوقف حرب الإبادة التي تشن على شعب غزة وحث المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته تجاه الجرائم الإسرائيلية.

وتضمن الاحتفال عرضا لقصة نجاح قدمتها المهندسة سناء خصاونة، وفقرة عرض للأثواب الأردنية القديمة قدمتها جمعية الموروث الشعبيّ الأردني ، وفقرات فنية وطنية لفرقة غزلان الشمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :