facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دانيال بيرل ..


معتز بالله عليان
30-06-2024 07:54 AM

ولد دانيال بيرل بتاريخ العاشر من شهر أكتوبر عام 1963، هو صحفي أمريكي يهودي، كان بيرل يعمل رئيس تحرير لمكتب جنوب آسيا لجريدة وول ستريت عندما تم اختطافه، وكان مقره بمدينة مومباي ماهاراشترا الهند، حيث بدأ بيرل عمله بجريدة وول ستريت جورنال في أطلنطا في عام 1990، ثم انتقل إلى مقر الجريدة بواشنطن العاصمة في عام 1993 لخبرته بمجال الاتصالات، ثم انضم إلى فريق الجريدة بلندن عام 1996م.
كتب العديد من المقالات مثل القصة التي كتبها في أكتوبر عام 1994 عن الكمان الذي عُثِرَ عليه في الطريق السريع، وقصة أخرى نشرها في شهر يونيو عام 2000 تحكى عن موسيقى البوب الهندية، وكانت أشهر تحقيقاته تدور حول الحروب العرقية بمدينة البلقان، حيث أكد على عدم صحة المجزرة المزعومة التي وقعت في كوسوفو.

في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة، سافر دانيال بيرل الصحفي في جريدة وول ستريت جورنال إلى باكستان لعمل تحقيقات صحفية عن الجماعات المسلحة كان دانيال بيرل صحفي من ذوي الخبرة العالية، فقد عمل في عدة مكاتب لصحيفة وول ستريت جورنال. للأسف، يتم تذكره أيضا بسبب حادثه مقتله، التي وقعت عندما كان في مهمة بباكستان، ولم يتم حلّها ابدا.

بعد وفاة دانيال بيرل في الأول من شهر فبراير عام 2002، تم منحه جائزة بطل العالم لحرية الصحافة التي يمنحها المعهد الدولي للصحافة، وقالت أرملته ماريان بيرل بهذه المناسبة:

تعرف الصحافة النوعية من خلال الإرادة الحقيقية لملاحقة الحقيقة من أجل تمكين المواطنين وتحقيق العدالة للجميع من خلال تسليط الضوء على تلك القيم التي تحترمنا كمجتمع، فإن الذين يمارسون الصحافة النوعية مثل دانيال بيرل لن يفشلون في إلهام الآخرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :