facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فعالية "بين ثنايا الأدب" تجمع نخبة من الأدباء والنقاد عبر زوم


29-06-2024 11:44 AM

عمون - نظمت مؤسسة أدوات الاحتراف للتدريب وبناء القدرات بالتعاون مع رابطة الأدباء والمثقفين العرب، قسم السرد والنقد، مساء يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، فعالية أدبية مميزة بعنوان "بين ثنايا الأدب" عبر تطبيق زوم.

وتهدف الفعالية إلى دعم الثقافة العربية وإبراز جهود المثقفين العرب في مختلف المجالات الأدبية والنقدية.

وافتتحت الفعالية الدكتورة ميسون تليلان السليم بكلمة ترحيبية رحبت فيها بالمتحدثين والحضور، مشيدةً بأهمية الفعالية في تعزيز الحوار الثقافي والأدبي بين المثقفين العرب. أدارت الحوار الأستاذة الكاتبة رحمة البحيري، رئيس قسم السرد والنقد في الرابطة، والتي قادت النقاشات الأدبية والنقدية ببراعة.
حيث تحدث كل من
الدكتور فاضل الكعبي، الكاتب والمفكر والشاعر العراقي، استهل الفعالية بقصة قصيرة للأطفال وقصيدة شعرية، أبهرت الحضور بجمالياتها وأسلوبها المميز الذي يعكس روح الطفولة ونقاءها.

وقدم الدكتور وليد عبداللاوي، الباحث التونسي المقيم في سلطنة عمان، مداخلة بعنوان "صورة المتكلم في السرد العجيب"، تناول فيها بعمق أساليب السرد الفريدة وصور المتكلمين في النصوص العجيبة، مما أثار إعجاب الحضور بتحليلاته النقدية الدقيقة.

وأمتع الأستاذ نصر سامي، الروائي والشاعر والرسام التشكيلي التونسي، الحضور بقصيدة من ديوانه الشعري "دو يك"، حيث تراقصت الكلمات على إيقاع الإحساس المرهف والوجدان الصادق.

فيما ابدعت الأديبة روعة سنبل من سوريا، بقراءة قصتين من مجموعتها الفائزة "دو يك"، مما أخذ الحضور في رحلة إبداعية ساحرة مليئة بالعمق والمشاعر.

وقدم الدكتور مصطفى الخطيب، الناقد المصري، مداخلة بعنوان "مسرحية الشخصية في الدراما التاريخية بين المحاكاة والتجريب"، مستعرضاً براعة الشخصيات التاريخية على المسرح وكيف تُحيي هذه الشخصيات التاريخ بطرق مبتكرة وملهمة.

هذا، وتفاعل الحضور بشكل كبير مع الفقرات الأدبية والنقدية، معربين عن إعجابهم بالمستوى الراقي للفعالية وما تضمنته من إبداعات ومداخلات فكرية مميزة.

واختتمت الفعالية بكلمة شكر وتقدير من قبل رئيس رابطة الأدباء والمثقفين العرب د. ميسون السليم ، عبرت فيها عن امتنانها للحضور والمشاركين، مؤكدة على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الثقافة والإبداع في العالم العربي.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :