facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يرصد زيادة في معدل ترحيل المهاجرين


28-06-2024 09:37 PM

عمون - أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات)، الجمعة، أن نسبة متنامية من المهاجرين الذين أُجبروا على مغادرة أراضي الكتلة يجري ترحيلهم إلى دول خارجها في إطار الجهود المبذولة للسيطرة على الهجرة غير الشرعية.

وتشير بيانات «يوروستات» إلى وصول معدل ترحيل المهاجرين إلى 29.5 في المائة في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنحو 21.6 في المائة في الفترة نفسها من 2022.

وارتفع خلال الفترة نفسها عدد قرارات الترحيل الصادرة بنحو 15 في المائة في حين زادت عمليات الترحيل وفقاً لتلك القرارات 58 في المائة، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية: «في إطار خريطة طريق الإعادة الجديدة، يجري العمل لدعم الدول الأعضاء في تسريع عمليات الإعادة، وتسهيل إعادة الدمج».

وأضاف: «الاستخدام المتكرر للاعتراف المتبادل بقرارات الإعادة يساعد أيضاً على تسريع العملية»، في إشارة إلى الاتفاقات بين دول الاتحاد الأوروبي والبلدان الأصلية للمهاجرين.

ومنذ 2016، أبرم الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة اتفاقات مع موريتانيا وتونس وتركيا، ومؤخراً مع مصر في إطار سعيه للحد من الهجرة غير الشرعية، وهي خطوة انتقدتها جماعات حقوق الإنسان لتجاهلها القانون الدولي الإنساني.

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :