facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحجيجي تشهر كتابها في المكتبة الوطنية


28-06-2024 07:17 PM

عمون - وسط حضور لافت من المثقفين والإعلاميين وأصحاب الاهتمام بالشأن الثقافي من رواد اتحاد الكتاب ودائرة المكتبة الوطنية أقيم حفل اشهار كتاب (كلمات نقشت على جدار القلب ) للكاتبة نصرة حجبجي يوم الخميس في دائرة المكتبة الوطنية.

وحضر الإشهار رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان ،حيث قال بعد الترحاب بالحضور والمشاركين لقد تمكنت الكاتبة من اشهار كتابها بعد أن انتهت رسالة التعليم كمعلمة والان تفرغت للثقافة والأدب و ارجو لها التوفيق والنجاح لتكون عضوا مميزا في اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين ووشارك الناقد عبد الباسط الكياليوالناقد علي القيسي ، والأدبية سوسن المهتدي ، وقال الكيالي : في كتاب كلمات نسجت على جدار القلب ، حيث أشار إلى العنوان وهو العتبة وقال العنوان يعكس جماليات دلالية ومعان سامية ، حيث كلمة نقشت في العربية لها مرادفات كثيرة ، وهذا رأي الناقد ولكن لابأس من التعبير عن المعنى وهذا يعود لحرية الكاتبة وتحدث أيضا عن مضمون الكتاب فقال هناك صفحات مشرقة وسطور معبرة عن الخواطر التي جاءت في محتوى الكتاب ، فالكتابة نصرة استعملت لغة قوية وواضحة دون تكلف.

وأشار بدوره علي القيسي عن أن هذا الكتاب يتضمن الفلسفة والحكمة والموعظة ،وعباراته قوية وأن الكاتبة اتكئت على الموروث الديني والتربوي والانساني فأجادت في هذه الخواطر ، واضاف القيسي أن أفعال الأمر جاءت في مكانها الصحيح رغم أنها استعملت فعل الأمر في خواطرها كثيرا ، وهذا يدلل أن هذه الومضات موجهة للقارئ والمتلقي حتى يستفيد من هذه الحكم والمواعظ والدلالات.

وتحدثت مؤلفة الكتاب نصرة حجيجي وشكرت الحضور والمشاركين وقراءت عددا من الخواطر الجميلة التي نالت إعجاب الجمهور والحضور.

وفي بداية الاشهار تحدث الشاعر عليان ورحب بالحضور والمشاركين ووجه التحية إلى مدير المكتبة الوطنية د. نضال العياصرة لاستضافته هذه الأمسية التشاركية مع اتحاد الكتاب.

وقد أدارت هذه الفاعلية الأديبة سوسن المهتدي حيث وزعت أدوار المشاركين وتحدثت عن سيرهم الذاتية.

وفي نهاية الحفل تفضل رئيس الاتحاد بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :