facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد العمال يستكمل مباحثات برنامج (آفاق) مع العمل الدولية


27-06-2024 06:37 PM

عمون - عقد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن بالوكالة خالد الفناطسة لقاء مع وفد من منظمة العمل الدولية، استكمالا لمباحثات مشروع الشراكة في برنامج (آفاق) الذي يتناول إعادة العمل بالمشاريع التي تقدمها المنظمة وتم الاتفاق على ان يكون أول مشروع حول العمال في قطاع الزراعة.

ويأتي مشروع آفاق، بعد سلسلة من اللقاءات عقدها رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، مع مدير عام منظمة العمل الدولية ومديرة مكتب الأنشطة العمالية في المنظمة اثناء مؤتمر العمل الدولي الذي عقد مؤخراً في جنيف .

ويركز مشروع آفاق على دعم الانتقال من المساعدة الإنسانية إلى المساعدة التي تركز على التنمية، والتي يمكن أن تعالج التحديات طويلة المدى والاحتياجات المشتركة للمجتمعات المضيفة للاجئين، وتسريع الحلول المستدامة لبناء مجتمعات أكثر شمولاً وتماسكاً وإنتاجية.

وفي إطار هذه الشراكة تلعب منظمة العمل الدولية والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، دوراً رئيسياً في تعزيز العمل اللائق الذي يركز على تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين فرص العمل من خلال تزويد اللاجئين والمجتمعات المضيفة بمهارات أفضل وأكثر صلة لدخول سوق العمل والوصول إلى فرص تطوير المشاريع.

وينفذ مشروع آفاق في 8 دول منها الأردن ولبنان والعراق ومصر وكينيا وأوغندا والسودان وإثيوبيا، كما تم اعداد مجموعة من المعلومات التي تتناول تلخيص سياق التدخلات الرئيسية التي تنفذها منظمة العمل الدولية في بلدان العمل، وهي توفر مقدمة موجزة عن ركائز البرنامج والأنشطة البرامجية المستمرة والنتائج البرامجية المستمرة والنتائج المحققة والوصول إلى الموارد الرئيسية.

وحضر الاجتماع عن الاتحاد رئيس الاتحاد خالد الفناطسة وعضو المكتب التنفيذي خالد ابو مرجوب ومستشار الاتحاد نظام قاحوش. وعن منظمة العمل الدولية السيد مصطفى سعيد كبير مستشاري الأنشطة العمالية في المكتب الإقليمي للدول العربية في بيروت- والسيدة شذى الجندي كبير مستشاري الفنيين الإقليميين والسيد سامر الشوابكة احد مسؤولي مشروع ( آفاق) في الأردن.

في ذات السياق التقى الفناطسة اليوم وبحضور مستشار الاتحاد نظام قاحوش بوفد من منظمة العمل الدولية ممثلا بالسيد مصطفى سعيد كبير مستشاري الأنشطة العمالية والسيد طارق ابو قاعود مدير برنامج العمل الأفضل في الأردن والسيد عبدالجواد النتشة المستشار القانوني للبرنامج.

وتم مناقشة إنجازات البرنامج مع النقابة العامة للعاملين في صناعة الغزل والنسيج في المناطق المؤهلة، وتم الاتفاق للعمل على اعادة التنسيق والتعاون المستقبلي مع النقابة والاتحاد العام فيما يخص المشاريع المستقبلية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :