facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السياحة في الصين لا حدود لها


عبدالقادر الفاعوري
27-06-2024 04:41 PM

الصين.. عرف عنها انها بلد التجارة والعمل فقط ولكن خلال رحلتي في هذا البلد الجميل وجدت فيه كل مقومات السياحة الطبيعية والترفيهية والاثار والتسوق، إذ تتميز الصين بتنوع مناخها وتضاريسها وثقافتها فعندما تذهب الى الصين فأنت ذاهب الى قارة وليس الى دولة.

بداية الحديث عن بحيرة سايرام التي تقع في مقاطعة شينجيانغ وتعتبر منطقة جذب سياحي على مستوى المقاطعة والدفعة الخامسة من المواقع السياحية على المستوى الوطني، وهي آخر مكان تزوره التيارات الهوائية الدافئة والرطبة من المحيط الأطلسي في شينجيان.

بحيرة سايرام (بحيرة السلام)

تقع البحيرة، المعروفة باسم "جينغهاي" في العصور القديمة، في محافظة بورتالا بالقرب من جبال تيان شان في مقاطعة سنجان شمال غرب الصين وهي أكبر بحيرة جبلية للمياه الباردة .

ويبلغ سطح البحيرة 2071 مترًا عن مستوى سطح البحر منسوبها، وهي الأطول على مستوى العالم ،ويبلغ طولها 29.6 كيلومتراً من الشرق إلى الغرب، وأقصى عرض لها 25.7 كيلومتراً من الشمال إلى الجنوب، وتبلغ مساحتها 458 كيلومتراً مربعاً، وتبلغ سعة تخزين مياه البحيرة 21 مليار متر مكعب المياه واضحة وضوح الشمس ولها شفافية 12 مترا، لم يكن لدى البحيرة أسماك في الأصل ، وفي عام 1998، تم جلب أسماك المياه الباردة للبحيرة ،مثل السمك الأبيض والأبيض المقعر من روسيا للتكاثر ، وفي عام 2000، تم صيد الأسماك الجاهزة لأول مرة، مما أنهى تاريخ عدم إنتاج البحيرة للأسماك وبعد عشر سنوات من التطوير، أصبحت قاعدة مهمة لإنتاج أسماك المياه الباردة في شينجيانغ.

بحيرة سايرام
تنقسم منطقة البحيرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة إلى 6 مناطق وظيفية، ذات المناظر الخلابة حول البحيرة، وهي "منطقة الأراضي العشبية البدوية، ومنطقة الحفاظ على المناظر الطبيعية البيئية، ومنطقة حماية موائل البجع وغيرها من الطيور النادرة، ومنطقة الخدمات السياحية الشاملة، ومنطقة حماية البيئة الأصلية, منطقة الحفاظ على البيئة الايكولوجية.

فيها تم تحديد ثلاث مناطق حماية خاصة: المسطح المائي في القلب المركزي للبحيرة ، وموطن المسطحات المائية في مرج الأراضي الرطبة في البحر الغربي، ومنطقة تشاجان جول للمغامرات البيئية للجليد والثلج. في 13 أبريل 2018، تم إدراجه في القائمة المختصرة لـ "100 مشهد سحري في الشمال الغربي". في 15 أبريل 2021، أصدرت وزارة الثقافة والسياحة إعلانًا لتحديد منطقة بحيرة سايرام ذات المناظر الطبيعية الخلابة في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، كمنطقة جذب سياحي وطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :