facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاجات منزلية للشعر المجعد صيفاً .. سهلة وغير مكلفة


27-06-2024 11:58 AM

عمون - من الصعب الحفاظ على الشعر المجعد تحت أشعة الشمس والرطوبة العالية في فصل الصيف، وبغض النظر عن مقدار الجهد الذي تبذلينه؛ ليبدو شعركِ خالياً من العيوب، إلا أن الشعر يصبح مجعداً في غضون دقائق من مغادرتكِ المنزل.

لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات المنزلية الفعّالة للشعر المجعد، والتي تساعدكِ في الحفاظ مظهر مثالي.. إليكِ أبرزها.

أسباب تجعد الشعر:

الجفاف والتلف سببان رئيسيان لتجعد الشعر، إذ يحتاج شعركِ إلى الماء باستمرار، وعندما لا تتم تلبية متطلباته من الترطيب، ترتفع البشرة (الجزء الخارجي من جذع شعركِ، الذي يتكون من خلايا ميتة، تحافظ على شعركِ صحياً ومحمياً)، للسماح بدخول الرطوبة. وتتسبب الرطوبة الزائدة بالغلاف الجوي في انتفاخ شعركِ، وبالتالي تجعد الشعر، ويؤدي الجفاف المستمر إلى التلف، ما يجعل شعرك مجعداً وبلا حياة.

أشهر العلاجات المنزلية للشعر المجعد:

زيت اللوز والبيض:

يعمل زيت اللوز كمرطب، بينما يعمل البيض على إصلاح التلف في جذع الشعر بمحتواه العالي من البروتين، ويعتبر هذا أحد أفضل علاجات التجعد.

ما تحتاجين إليه: 1/4 كوب من زيت اللوز، وبيضة نيئة.

طريقة التحضير: امزجي زيت اللوز والبيض حتى تحصلي على مزيج ناعم. قسمي شعركِ، وضعي الخليط على فروة رأسكِ، وعلى طول شعركِ. انتظري لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفي شعركِ كالمعتاد. استخدمي شامبو وبلسماً جيدين، ويفضل أن يكونا خاليين من الكبريتات.

قناع الأفوكادو:

يعد استخدام قناع الشعر المصنوع من الأفوكادو للشعر المجعد علاجاً غير مكلف، لكنه فعال، فهو يحتوي على فيتامينات، منها: (ب)، و(هـ)، التي تغذي الشعر، وتصلح التلف، بينما يعمل الزبادي على تنظيف شعركِ وترطيبه بعمق.

ما تحتاجين إليه: حبة أفوكادو ناضجة، وكوب زبادي.

طريقة التحضير: قطعي الأفوكادو وأزيلي البذرة، واهرسي الأفوكادو واخلطيه مع الزبادي؛ للحصول على عجينة ناعمة وكريمية. ضعيها على شعرك واتركيها لمدة 40-45 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو، ثم استخدمي البلسم.

زيت جوز الهند وفيتامين (هـ):

يساعد فيتامين (هـ) في مكافحة «الجذور الحرة»، ويمنع تلف الشعر، ويتمتع زيت جوز الهند بخصائص اختراق تعمل على ترطيب شعرك بعمق.

ما تحتاجين إليه: جزء واحد من زيت فيتامين (هـ)، و4 أجزاء من زيت جوز الهند العضوي، المعصور على البارد.

طريقة التحضير: امزجي كلا الزيتين، واسكبيهما في وعاء محكم الغلق للتخزين. خذي ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت حسب طول شعرك، وضعيها بالكامل على فروة رأسك، وعلى طول شعرك. ثم اغسلي شعرك بعد حوالي 40 دقيقة.

المايونيز:

يعمل هذا القناع بشكل رائع؛ لتوفير اللمعان والتغذية والقوة، ويضيف طبقة من الرطوبة، ما يساعد في التحكم بالشعر المجعد بشكل فعال، ويعتبر أحد أفضل أقنعة الشعر الجاف والمجعد.

ما تحتاجين إليه: 1/4 كوب مايونيز، و1/3 كوب زيت لوز نقي، و1-2 بيضة (حسب طول شعركِ).

طريقة التحضير: امزجي المايونيز وزيت اللوز والبيض لتكوين عجينة ناعمة. غطي شعرك وفروة رأسك بالخليط بسخاء، ثم غطيه بمنشفة ساخنة، أو غطاء استحمام. اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا، ثم ضعي البلسم.

الموز:

الموز رائع لترطيب الشعر، خاصةً عند دمجه مع العسل، وقناع الموز للشعر هو نوع الاهتمام الذي يستحقه شعركِ.

ما تحتاجين إليه: موزة ناضجة، وملعقتان صغيرتان من العسل، وثلث كوب من زيت جوز الهند، أو زيت اللوز.

طريقة التحضير: اهرسي الموزة جيداً حتى لا تتكتل، ثم أضيفي العسل والزيت لتكوين عجينة ناعمة. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 20-25 دقيقة. بعدها، اشطفيه جيداً بالشامبو والبلسم.

الليمون والعسل:

يزيل هذا القناع الأوساخ والأتربة من جذع الشعر، ما يحسن صحة فروة الرأس، ويقلل التجعد، ويساعد محتوى فيتامين (سي) الغني أيضًا في تعزيز نمو الشعر.

ما تحتاجين إليه: ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من العسل كوب واحد من الماء.

طريقة التحضير: امزجي جميع المكونات واسكبيها على الشعر المغسول حديثاً. دلكي فروة رأسك لبضع دقائق، ثم اتركي الخليط لمدة 10 دقائق إضافية. اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

خل التفاح:

يساعد خل التفاح في موازنة مستوى الرقم الهيدروجيني لشعرك، ما يجعل شعركِ أكثر قدرة على الاحتفاظ بالرطوبة، كما أنه يزيل تراكم الأوساخ والشحوم، ما يضيف لمعاناً إلى شعركِ.

ما تحتاجين إليه: ملعقتان كبيرتان من خل التفاح، وكوبان من الماء.

طريقة التحضير: اخلطي خل التفاح في ماء بارد، وضعيه جانبًا في إبريق. اغسلي شعرك بالشامبو، ثم اشطفيه بخل التفاح المخفف. ثم اتركيه على شعرك لبضع دقائق، وأنهيه بالبلسم.

زيت الكركديه المنقوع:

يعد استخدام الكركديه للشعر المجعد طريقة رائعة، ويعمل هذا الزيت المنقوع بالكركديه على ترطيب فروة رأسكِ، وترويض التجعد، وإعطاء شعركِ لمعاناً صحياً، فهو علاج ممتاز قبل الغسيل، ويمكن استخدامه كبلسم من دون شطف؛ لتحسين جودة الشعر.

ما تحتاجين إليه: حفنة من أزهار الكركديه المجففة، زيت ناقل (زيت اللوز، أو الجوجوبا).

طريقة التحضير: ضعي أزهار الكركديه المجففة في وعاء زجاجي، وغطيها بالزيت الذي اخترته (زيت اللوز، أو الجوجوبا). دعيه في مكان دافئ لبضعة أسابيع، ثم صفّي الزيت وضعيه قبل غسل شعرك بالشامبو بساعة.

التدليك بالزيت الساخن:

يعتبر التدليك بالزيت الساخن من أفضل طرق علاج الشعر المجعد، فالزيوت تغذي وترطب شعركِ، وتحافظ على صحته وخلوه من التجعد. وهناك العديد من الزيوت المختلفة، وكلٌّ منها يحمل خصائصه الفريدة، ويمكنكِ اختيار الزيوت التي ستستخدمينها اعتمادًا على ما يناسب شعرك بشكل أفضل، ومن أبرز الزيوت المستخدمة: زيت اللوز، وزيت بذور العنب، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت الزيتون.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :