facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمري امينا عاما للمجلس الأردني لتطوير وتمكين المرأة


27-06-2024 11:35 AM

عمون - بعد لقاء تشاوري بين أعضاء مجلس إدارة مؤسسة ادامه والمجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة ومؤسسي المجلس الأردني لتطوير وتمكين المرأة والذي أقيم يوم أمس الأربعاء تم اختيار القامة الوطنية الإداري الدكتور أحمد خليل العمري امينا عاماً للمجلس الأردني لتطوير وتمكين المرأة وذالك لدوره الريادي في دعم وتحفيز المرأة والعمل على التطوير الفكري والمهني في شتى المجالات

ومن خلال مسيرته عكف على دعمه لأبنائه وخصوصا الفتيات اللواتي اصبحن فارسات مبدعات ،كما انه ناشط إجتماعي وحقوقي وعضو في عدة مؤسسات محلية وعرببه شارك مع أخرين بانشاء المنتدى العربي في جنوه وتَورينو بايطاليا  عام 2005, عمل في عدة جامعات في إيطاليا و جامعة الملك سعود وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، في المملكة العربية السعودية  اشتغل بمراكز أبحاث في إيطاليا شارك  في أبحاث علمية بمجلات عالمية، بمجال المعلوماتية الحيوية، وهو مهتم بالشأن الإجتماعي والسياسي والحقوقي و بقضايا الوطن العربي وعلى رأسها فلسطين و ما يحدث في غزة حاليا، مدير مبادرة القافلة الخيرية لمساعدة غزة

وكان قد تحدث العمري أثناء اللقاء حيث قال:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله الأمين وبعد،
نرحب بكم في المجلس الأردني لتطوير وتمكين المرأة،
إنطلاقا من ثوابتنا الأردنية وعاداتنا وتقاليدنا وديننا الإسلامي، و استنادا إلى التوجيهات  الملكية السامية من أجل  أردن أفضل وبناء غد مشرق ينهض بأبناء هذا الوطن المعطاء ويحقق ألأهداف والغايات التي رسم خطوطها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ويعمل على استمرارها والسير بها نحو النجاح سمو ولي العهد  الأمير المحبوب الحسين بن عبدالله أدام الله عزهم وحسب التوجيهات الملكية وبرعاية خاصة من جلالة الملكة رانيا العبدالله حفطها الله.

يعمل الشباب الأردني ذكورا وإناثا بجد واجتهاد وإعتمادا على القيم الخيرة التي تربوا عليها، ومن خبراتهم العملية والعلمية والتي تلقوها خلال نشأتهم الأردنية وفي جميع مراحل تعليمهم الدراسي للوصول بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة علميا وصناعيا وتجاريا، يشجعهم ويدعمهم بالمثابرة على تحقيق الغايات سمو أمراء العائلة الهاشمية.

و مجلسنا هذا يصب جل اهتمامه على المرأة الأردنية التي حظيت بالرعاية الملكية السامية من جلالة الملكة رانيا العبدالله، والتي تمثل نواة ومحور المجتمع فلا ينهض المجتمع الا إذا  حظيت المرأة بمكانتها التي تستحق حسب عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الحنيف.

وإن هدفنا من جمع القيادات النسوية  على صعيد المناطق هو تعزيز التنسيق والحوار بين النساء لتحديد القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك. ومن بين الاهداف التي يسعى المجلس لتحقيقها هي:

1-  تحقيق التوازن الاجتماعي من خلال تاكيد دور المراة  الفعال لبناء مجتمع صالح  ينهض بالبلاد ليكون في طليعة الدول الاخرى.

2- التاثير في التشريعات والسياسات العامة والممارسات الإجتماعية للحد من كافة أشكال التمييز ضد المراة ومكافحة كل مظاهر العنف ضدها.

3- تبادل المعلومات والخبرات وتطوير القدرات والمهارات البرنامجية والتنظيمية والإدارية للنساء في المجالات كافة والنساء من ذوي الإحتياجات الخاصة.

4- بناء صلات التواصل والتنسيق وتعزيز التضامن والتعاون مع النساء الحرائر في العالم و الإستفادة من خبراتهن وتجاربهن  .

5- التكفل بحماية المرأة ونصرتها وخدمتها إن كان في بيتها الصغير من خلال التوعية على الصعيد العائلي أو في وطنها من خلال سن التشريعات التي تحقق لها الأمان والاستقرار وعدم اضطهاد الرجل لها.

6- العمل على تفعيل حقها في المشاركة السياسية ، وحقها في الضمان الصحي والإجتماعي وحق التعليم.

وَلن يتم هذا الا بشراكة فاعلة من المرأة الأردنية على كل الأصعدة و في مختلف مناحي الحياة، و بمختلف الأدوار الني تؤديها،  َوأدعو المرأة الأردنية أختا وأما وبنتا أن يكون لها مشاركتها معنا في المجلس الأردني لتطوير وتمكين المرأة من خلال هذا المجلس للنهوض به، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، والتي اتخذت من رؤية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والأسرة الهاشمية نبراسا نهتدي به في سبيل أردن تحميه سواعد رجال  ربتهم نساء اردنيات عربيات مسلمات يحملن الثقافة العربية الإسلامية والعادات والتقاليد الأردنية التي نشأن عليها.

وفي نهاية اللقاء اكد العمري على حرصه الشديد بإن ينهج نهج القائد المفدى وان يسير على خطاه داعين الله أن يحفظ جلالته وولي عهده والاسرة الأردنية الواحدة وان يبقى سندا وذخرا للوطن والأمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :