facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سري ناصر يقدم موجزا لرحلته العلمية والعملية


26-06-2024 08:37 PM

عمون - استضافت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة أستاذ العلوم الإجتماعية الدكتور سري ناصر الحائز على وسام الملك عبد الله الثاني للتميُّز من الدرجة الأولى.

وقد سرد الدكتور ناصر مسيرته العلمية الشاقة في الولايات المتحدة ، بعد نزوحه المرير عن قريته المحتلة لفتا في قضاء القدس ، في كتابه القيِّم ( رحلتي ) الصادر حديثا في الاردن . ورغم تفوقه وابداعه في جامعة كلفورنيا ، إلا أنه قبل بالعودة إلى الأردن واضعا خبرته ومعرفته في خدمة بلده ، حيث عُيٍِن أستاذا لعلم الإجتماع في غالجامعة الاردنية ، ومن هنا انطلق في مشروعه الأكاديمي العملي المتمثل بالتنوير الإجتماعي ، فاقترح وتابع إقامة المراكز الإجتماعية في احياء عمان الفقيرةبدءا من حي نزال وانتهاءً بمراكز اخرى في المملكة.

وكان الدكتور تاصر أول من طرح فكرة الضمان الاجتماعي في الاردن عندما كان المرحوم عصام العجلوني وزيرا للعمل عام ١٩٧٦ . وقد دافع الدكتور ناصر عن مشروعه هذا الذي أبصر النور عام ١٩٧٨ بصدور قانون الضمان الاجتماعي في الأردن.

وفي هذه الندوة النقاشية التي ادارها الدكتور سليمان البدور عضو الجمعية ، قدم الاستاذ الدكتور مجدي الدين خمش الخبير الإجتماعي وعميد كلية الآداب في الجامعة الأردنية سابقا ، قراءة نقدية لكتاب الدكتور ناصر ، سلط فيها الضوء على الأفكار التي تم تطبيقها عمليا خلال مسيرة الدكتور ناصر التنويرية ، إن في بلد المهجر أو بَلدَي المقر الأردن وفلسطين.

وقد جرى بعد ذلك نقاش راقي المستوى ومداخلات ذات معنى شارك فيها الحضور بإيجابية على مستوى عالٍ من من المعرفة والثقافة الإجتماعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :