facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذيرات من اللحسة الصحراوية


26-06-2024 07:00 PM

عمون - اكتسبت "اللحسة الصحراوية" وهي خلطة شعبية مغربية خاصة بزيادة الوزن شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة بالبلاد، وسط تحذيرات من مضاعفات تناولها خصوصًا في صفوف السيدات.

وغزت هذه الخلطة الطبيعية، التي تضم مجموعة من المكسرات والعسل إلى جانب مواد مجهولة المصدر منصات البيع الإلكتروني في المملكة.

ويصف موقع خاص ببيع المنتجات المغربية الطبيعية، خلطة "اللحسة الصحراوية"، بـ"الوصفة الفعالة والمضمونة للراغبات في زيادة وزنهن خلال شهر واحد". ويضيف "هذه الخلطة تزيدك 3 كيلو أو5 كيلو في شهر".

ويحذر بعض الأطباء من تناول "اللحسة الصحراوية"؛ لاحتوائها على مشتقات "الكورتيزون"، إلى جانب كميات كبيرة من "الحلبة".

وقال الدكتور عماد ميزاب، أخصائي في الطب البديل، في تصريحات سابقة لإحدى الإذاعات الخاصة في المغرب، إنه وجد أناسًا يضيفون أدوية "الكورتيزون" وأقراص فتح الشهية لهذه الخلطة؛ والتي توصف بـ"السحرية" في المنصات الاجتماعية بالمملكة.

وتابع "يأخذون عقاقير الكورتيزون ويقومون بخلطها وسحقها مع العسل"، مستدركًا بالقول: "إذا تناولنا مشتقات الكورتيزون بجانب الملح والعسل الموجود في اللحسة والذي هو سكر في نهاية المطاف، ينحبس الماء في أجسامنا؛ فتنتفخ ونعتقد حينئذٍ أننا نكتسب صحتنا في حين نحن نُدمرها".

واحتباس السوائل في الجسم أمر خطير للغاية، إذ قد يؤدي إلى ظهور عدة أعراض عامة تشمل زيادة في حجم الجسم أو مناطق معينة مثل القدمين أو الساقين، إلى جانب تورم الوجه والعينين والخدين والشفتين.

وأبدت معلقة بـ"فيسبوك"، تخوفها من انتشار الخلطة بشكل واسع، والتي بحسبها "تسبب العديد من الأضرار".

وقالت معلقة أخرى: "من الخطأ تناول مستحضرات شبه طبية لا يعرف مصدرها ولا مكوناتها، والأحسن لمن أراد زيادة الوزن -رغم ضرره- أن يتوجه عند طبيب تغدية".

وأضافت "من أراد استعمال ما يسمى باللحسة، عليه أن يحضرها في المنزل فمكوناتها معروفة وبهذا يتفادى جميع المشاكل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :