facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البترا بالمرتبة 40 عالميّا و4 آسيويا بتصنيف عالمي لهندسة العمارة


26-06-2024 06:23 PM

عمون - صنفت منظمة "إنسبيرلي" "INSPIRELI" مشاريع طلبة جامعة البترا ضمن أفضل مئة جامعة على مستوى العالم، ووضعت المنظمة جامعة البترا في المرتبة 40 عالميًا من بين 1320 جامعة، وفي المرتبة 4 على مستوى قارة آسيا.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم إن هذا الإنجاز الجديد لكلية العمارة والتصميم هو نتيجة طبيعية لحجم العمل الذي يُبذَل في تهيئة الطلبة، وقدرة الجامعة على جذب الاساتذة والطلبة المتميزين انسجامًا مع رؤية الجامعة بأن تكون الخيار الأفضل للعلماء والمتعملين، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من تعليم رصين ودعم غير محدود للبحث العملي، واحتواء الجامعة على بيئة تعليمية آمنة وجاذبة تدعم الإبداع وتحفز الابتكار وتقدر الأساتذة والطلبة وجميع العاملين بالجامعة. وكان هذا الإنجاز الجديد لتصنيف "إنسبيرلي" مسبوقًا بالعديد من الجوائز العالمية التي حصل عليها طلبة الكلية في الأعوام السابقة.

وأطلقت منظمة "إنسبيرلي" "INSPIRELI" مسابقة عالمية للمشاريع الهندسية التي يقدمها طلبة الجامعات من مختلف دول العالم في تخصص هندسة العمارة. وبناء على نجاح المشاريع الهندسية التي يتم تقييمها من قبل لجان تحكيم مكونة من أصحاب مكاتب هندسية وأكاديميين، وضعت المنظمة تصنيفها لجامعات العالم في تخصص هندسة العمارة.

وفقًا للموقع الإلكتروني للمنظمة، فإن المسابقة تضم أكثر من ألف مشروع من 150 دولة كل عام، وهي منظمة غير ربحية تجمع بين الأوساط الأكاديمية والممارسة معًا، وتقدم للطلاب النصائح من المتخصصين الممارسين.

وشارك طلبة قسم هندسة العمارة في جامعة البترا في المسابقة بخمسة مشاريع تقدم بها أربعة من طلبة القسم، وتم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم من خبراء دوليين في هندسة العمارة والتصميم، وذلك استنادًا إلى معايير الإبداع والابتكار، والاستدامة، والتقنية، والتأثير المجتمعي.

ووفقًا لموقع المنظمة فإن الهدف من المسابقة هو دعم المواهب الشابة في الهندسة المعمارية والتصميم الحضري والتصميم الداخلي مجانًا.

وتاليًا رابط يوضح ترتيب جامعة البترا في المركز الرابع على مستوى قارة آسيا للعام 2022-2023.
https://www.worldarchiranking.com/en/?continentId=2&annual=8

وللاطلاع على ترتيب جامعة البترا في المركز الأربعين على مستوى العالم للعام 2022-2023.
https://www.worldarchiranking.com/en/





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :