facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة للسياحة والثقافة ومجلس الكنائس


د. عبير الرحباني
26-06-2024 11:09 AM

استغرب.. لماذا يطلق على مواقع كثيرة مثل موقع (مارالياس الديني الاثري) بهذا الاسم؟ كما أن موقع المغطس المهم يطلق عليه عبر اليافطات على طريق البحر الميت باسم (الموقع الأثري للمغطس).. و (جمعية الآثار والتراث للمغطس )..

لماذا لا يطلق على موقع مارالياس اسم موقع (مارالياس الديني المسيحي) بدلا من موقع مارالياس الديني الاثري !!؟.

وايضا يعتبر المغطس من أهم المواقع الدينية المسيحية للحج المسيحي.. أي أنه خاص بالمسيحيين فقط، فلماذا يطلق عليه يافطات على طريق البحر الميت باسم الموقع الأثري للمغطس ؟! وجمعية الآثار والتراث للمغطس؟! ما علاقة الآثار والتراث بالاماكن الدينية المسيحية؟!..

إن كلمة (الآثار) تطلق على الآثار الرومانية والتي كانت وثنية.. ولا بجوز أن يرتبط مكان أو موقع ديني مسيحي بالآثار والتراث.

إن المغطس ليس مكانا أثريا كالمعابد والأحجار الرومانية القديمة.. إنه مكان ديني مسيحي.

مقابل ذلك نجد أن جميع الأماكن والمواقع الدينية الإسلامية فإن جميع اليافطات على الطرقات أو أمام تلك الأماكن يكون مرتبط فيها اسم (اسلامي).. على سبيل المثال : (جميعة التراث الإسلامية).. لكن اي مكان أو موقع ديني مسيحي فلا نجد كلمة المسيحية أو المسيحي قد كتب على اليافطات.. حيث يكتب كلمة (ديني ) فقط.

فلماذا لا يتم التوضيح بأن الموقع او المكان الفلاني كالكنائس القديمة أو جبل نيبو أو المغطس وغيرهم من المواقع الدينية المسيحية بأن يشار إليه عبر اليافطات بانها مواقع دينية مسيحية ؟!.

أما بالنسبة لموقع جوجل فإننا نجد مسميات كثيرة للمواقع الدينية المسيحية مثل مكان عماد المسيح أو معمودية المسيح وغير ذلك.. لكن موقع جوجل لا يهمنا.. بل ما يهمنا كمسيحيين أن نجد يافطات واضحة على الطرقات والأماكن السياحية وفي سجل وزارة السياحة والاثار أيضا ..أن نجد اسماء المواقع واضحة واعطاء المواقع والاماكن الدينية المسيحية في وطننا الاردن حقها في التسميات..

فمن المسؤول عن تلك التسميات ؟! وما هو رأيي مجلس الكنائس الموقر من هذا الأمر ؟! ..

وهذه رسالتي موجهة لوزارة الثقافة والى مجلس الكنائس الاردني الموقر.. أيضا وللجهات المعنية والقائمة على المواقع والأماكن الدينية المسيحية في الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :