facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار كتاب "البناء الفني في روايات رمضان الرواشدة" لأريج الطوالبة .. صور


26-06-2024 09:14 AM

عمون - أقيم حفل إشهار كتاب "البناء الفني في روايات رمضان الرواشدة" للكاتبة اريج امجد الطوالبة، في المكتبة الوطنية وبدعوة من مختبر السرديات الأردني .

وتحدث في حفل الاشهار كل من: الدكتور عمر ربيحات أكاديمي وناقد، ورمضان الرواشدة كاتب سياسي وروائي، وابراهيم السواعير ناقد وشاعر، والكاتب مفلح العدوان رئيس مختبر السرديات.

جاء ذلك في حفل إشهار الكاتبة والأكاديمية أريج الطوالبة كتابها الذي نالت عليه رسالة الماجستير من جامعة اليرموك بعنوان "البناء الفني في روايات رمضان الرواشدة"، وصدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر.

وكان الكاتب والأديب رمضان الرواشدة قد أعلن عن روايته الجديدة "حكي القرايا" التي تتناول مرحلة من تاريخ الأردن قال إنها لم تنل اهتمامًا كبيرًا في الأعمال الأدبية، وهي الفترة الممتدة ما بين حملة إبراهيم باشا حاكم مصر على بلاد الشام حتى بدايات تكوين إمارة شرق الأردن في العشرينات من القرن الماضي.

وعن روايته قال الرواشدة، إنّ هذه المرحلة اشتملت على صراعات وحروب وثورات ضد الاحتلال التركي العثماني لبلادنا، بما فيها ثورة الشوبك عام 1895 وثوره الكرك الهية سنة 1910 .

وأضاف، في الحفل الذي أدار فعالياته الكاتب والروائي مفلح العدوان، إنه يحاول دائمًا التركيز في رواياته على أربع قضايا مترابطة، وهي الشخصية الأردنية، والمكان الأردني، والهوية الوطنية، والبعد النضالي للأردنيين من أجل فلسطين.

وأكدت الندوة على الجهد الذي بذلته المؤلفة الطوالبة وتميُّز دراستها بتحليلات نوعية ودالة على مقاطع مهمة في روايات الرواشدة التي كانت تجمع ما بين التوثيق والاشتغالات الفنية، في لوحات جمالية احتشدت بحركة الشخصيات ولغة الكاتب الشعرية، وأبعاد المكان والزمان النفسية، وأحداث هذه الروايات، كمشروع روائي لأديب حاز جوائز عربية مبكرة، وكتب من منطلق الوعي بالرواية وعوالمها ورسائلها ومضامينها الذاتية والإنسانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :