facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى الجياد الثقافي يحتفي بشخصية العام 2024 القاصة روند الكفارنة


26-06-2024 07:54 AM

عمون - أقام منتدى الجياد الثقافي للتنمية تحت رعاية الرئيسة الفخرية منتدى الجياد الثقافي في يوم الاثنين الموافق 24/6/2024 احتفل فيها في صدور العدد الثاني من مجلة الجياد الثقافية الالكترونية واحتفى بشخصية العام 2024 القاصة روند الكفارنة .

وقال الاديب سامر المعاني رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية بأن المجلة الالكترونية كانت من ضمن مشاريع الجياد والتي تنوعت وتعددت بين الامسيات والمهرجانات ولقاءات الزوم واللقاءات الاذاعية والبرامج الالكترونية وتاتي المجلة تتويجا للعمل الثقافي ويتشارك في أنجازها مجموعة من كادر الجياد الذين يعملون بحرص شديد على إخراج المجلة بشكلها الاحترافي.

وأشار المعاني الى ان لوحة الغلاف هي إهداء من الفنان الغزي (فادي )وأشار إلى أن الجياد دأب على تكريم شخصيات عدة في السنوات الماضية حيث يختار كل عام شخصية مكرمة لدورها في الحركة الثقافية والمشهد الثقافي وأن تكريم القاصة روند الكفارنة جاء لدورها التشاركي مع الجياد ومنتجها الأدبي وحراكها كناشطة ثقافية وأن المكرمة كانت تعمل بروح الفريق للسنوات السابقة وقد اثبتت اسمها في قائمة المبدعين الأردنيين.

وبارك الأستاذ الاديب سامر المعاني للكفارنة التكريم وشدد على أهمية المرأة التي تثبت يوما بعد يوم مقدرتها على الإنجاز والتميز .

وقدمت رئيسة منتدى الجياد رجاء عبد الهادي كلمة الجياد قالت فيها، إن الجياد يثبت تميزه يوما بعد يوم بحصاد النصف الأول من العام بعد ثمانية عشرة نشاطا تنوع بين الالكتروني وعلى ارض الواقع على امتداد الوطن وتجاوز بالالكتروني الى الوطن العربي وأن المجلة التي جاءت بعد جهد وثمرة جهود تشاركية عربية حيث تصدرت التحرير الأستاذة عزة التي تقدم مجهودا مشكورة عليه .

وقد هنأت الأستاذة عبد الهادي المحتفى بها الكفارنة على التكريم.

أما الأستاذ حسن أبو هنية فقد قال :" ٩ سنوات مرت منذ تأسيس منتدى الجياد جرى فيها الجياد في حلبة الأدب والثقافة والمعرفة والتنوير وصار منتدى.. مارس دوره بكل أمانة وثقة وأسس قاعدة ثقافية تهتم بالمنتج الأدبي في جميع أجناسه، فكان أن أقام ست موسوعات ثقافية تحت عنوان فضاءات الجياد، وأنشأ مجلة بيارق الجياد وموقع إلكتروني بعنوان الجياد نيوز، وأقام أكثر من ١٥٠٠ نشاط ميداني والكتروني وورقي وإذاعي .. وكم هو جميل الجياد بولوجه إلى العالم من حوله وخروجه من ثوب محليته حيث حرص على أن ينفتح على المبدعين العرب فأقام ٤٠ مسابقة الكترونية بمشاركة سبعة الاف مشاركه عربية بالإضافة إلى أربع مسابقات مبدانية دولية، ولم يكن الطفل غائبا عن محور اهتمامه فقعد معارضا لكتب الطفل وقام بتوزيع قصص مجانية له".

وعرج على الفن التشكيلي والأنشطة الموسيقية للأطفال والشباب ، ولم ينس المبدعين والمؤثرين فكانت اللقاءات الإذاعية والحوارية مع شخصيات ابداعية مؤثرة من العالم العربي بالإضافة إلى عقد محاضرات وندوات في الفكر العربي ومقارنة الأديان وأساليب الكتابة الإبداعية والمهرجانات الأدببة الدورية محليا وعربيا.

وقال أبو هنية أن الجياد أصدرت عددها الثاني في هذا الشهر حزيران من عام ٢٠٢٤ ،جميلة هي مجلة الجياد بغلافها وتصميمها وتبويبها وبالأقلام الراقية التي زينت صفحاتها والمواضيع الساخنة التي طرحتها والتنوع الفريد الذي لبى احتياجات القارئ والمتابع للشأن الثقافي والعربي.

وأشاد أبو هنية بشخصية العام المحتفى بها الكفارنة تستحق كل تقدير وتكريم وتبجيل وأن يشار لها لقوة صبرها ومثابرتها وحضورها وتأثيرها وتنسيقها وتحكيمها ونقدها واسهاماتها ومدها ليد العون لكل من طلب ذلك أو لم يطلب.

وختم بأن الجياد هي الحاضنة لموهبته والذي وجد فيها المنصة التي تدعم الموهبة الحقيقية .

وبدورها قالت الأستاذة مي الصالح، إن مجلة الجياد الثَّقَافِيَّة فِي عَدَدهَا الثَّانِي استطاعت أن تَثَبُّت نَفْسَهَا كَمِنْبَر رَائِد لِلْأدَب وَالثَّقَافَة حَيْثُ قَدَّمَت لَنَا بَاقَة مِنَ الْمَوَاضِيع الرَّائِعَة وَالْمَقَالَات الْأدَبِيَّة الَّتِي تُمَثِّل إِسْهَامَا حَقِيقِيَّا فِي إِثْرَاء الْمَكْتَبَة الْعَرَبِيَّة إِنَّ مَوَاضِيع الْمَجَلَّة تَتَنَوَّع بَيْنَ الْمَقَالَات الْأدَبِيَّة وَالدِّرَاسَات النَّقْدِيَّة وَالْقَصَص الْقَصِيرَة وَالْقَصَائِد الشُّعُرِيَّة مِمَّا يَجْعَلهَا مَصْدَرَا قَيِّمَا لِكُلُّ مُحِبّ لِلْأدَب وَالْقِرَاءة إِنَّنَا فِي هَذَا الْيَوْم نَدْعُوكُمْ لِاِكْتِشَاف صَفْحَات مَجَلَّة الْجِيَاد الثَّقَافِيَّة وَالتَّمَتُّع بِمُحْتَوَاهَا الْمُتَمَيِّز الَّذِي يَعْكِس إِبْدَاع كُتَابهَا وَعِمْق أَفْكَارهمْ إِنَّ هَذِهِ الْمَجَلَّة تُعَدّ جِسْرا يَرْبُط بَيْنَ الْقُرَّاء وَالْكُتَاب وَنَافِذَة مَفْتُوحَة عَلَى عَوَالِم الْأدَب وَالْفِكْر كَمَا نُشَجِّعكُمْ عَلَى الْاِشْتِرَاك فِي الْمَجَلَّة وَدُعُمهَا لِنَسْتَمِرّ مَعَا فِي نَشْر الثَّقَافَة وَتَعْزِيزِ دَوْر الْأدَب فِي مُجْتَمَعَاتنَا وقد باركت بدورها للكفارنة التكريم الذي جاء مستحقا متمنيتا لها دوام التميز والتوفيق .

أما الأستاذة سماح وصفي قالت، ان مجلة الجياد الالكترونية جاءت تلبية لحاجة الكاتب الأردني لمنصة يقدم فيها عمله بشكل يليق بالكاتب الأردني وتشكل مجلة الجياد ضرورة، وأن الجياد الذي قدم منصته للكتاب الأردنيين والعرب جاء الان الوقت لعمل الكتروني يوثق فيه ما يكتبه ادباءنا من نصوص وشعر وقدمت سيرة مختصرة للقاصة روند الكفارنة .

وقالت إن الكفارنة قدمت العديد من الأمسيات الأدبية وشاركت في العديد من المهرجانات ولها مجموعتين قصصيتين وهي عضوة في العديد من المنتديات .

وأشارت إلى مشاركتها في العديد من المسابقات الوطنية والدولية في مجال كتابة الرواية ورواية الطفل والقصة القصيرة ولها تجربة في التحكيم ولها مخطوطين تحت الطبع في مجال الرواية ورواية الاطفال وقد باركت الأستاذة سماح للكاتبة التكريم كشخصية عام 2024.

وقد تخلل الحفل قراءات شعرية لكل من الشاعر محمد العمري والشاعر محمد الطورة والأستاذ زيد الشخاترة .

كرمت الأستاذة رجاء عبد الهادي الرئيس الفخري للجياد بمعية سيدة اربد الأستاذة فايزة الزعبي والفاضلة ايمان الجودة والرئيس لمنتدى الجياد الأستاذ سامر المعاني المحتفى بها الأستاذة روند الكفارنة في نهاية فعاليات الحفل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :