facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا


25-06-2024 08:57 PM

عمون - نظمت مراكز الشباب التابعة لمديرية شباب الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تحفز الشباب واليافعين للمشاركة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.

و نظم مركز شباب أدر نشاطا بعنوان "مفاهيم الحركة الكشفية" بمشاركة ١٦ شابا، أشار خلالها المدرب أحمد الطراونة إلى مفاهيم الحركة الكشفية ومبادئها ومراحلها وأهميتها ودورها في صقل شخصية الشباب والأهداف التربوية للكشافة، بالإضافة إلى مراسم رفع العلم وتخييم كشفي في الطبيعة.

ونظم مركز شباب غور الصافي النموذجي نشاطا بعنوان "الأمن السيبراني والسلامة الرقمية" بمشاركة ١٣ شابا، ذكر ضمنها جعفر الشعار إلى مفهوم الأمن السيبراني وأهميته وكيفية الحفاظ على خصوصية المعلومات الشخصية وعدم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ويهدف النشاط إلى توعية الشباب بحماية معلوماتهم من أي إختراق.


كما نظم نظم مركز شباب الكرك ، نشاطا بعنوان "بناء قدرات الشباب في المجالات الفنية_ أجمل صورة لقلعة الكرك"، بمشاركة ١٦ شابا، أشار المدرب معتز الرواشدة إلى مفاهيم التصوير الفوتوغرافي وأنواع التصوير والكاميرات والعدسات وأجزاء الكاميرا وكيفية إختيار زوايا التصوير المناسبة وأنواع الكاميرات لتوثيق الأحداث المختلفة.

وناقش النشاط شروط ووسائل امتهان فن التصوير والقواعد والنصائح لتمكين اليافعين الراغبين بممارسة التصوير كموهبة ومهنة وفي نهاية النشاط تم التقاط صور متعددة لترويج قلعة الكرك سياحيا.


ونظم مركز شباب الكرك بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، نشاطاً بعنوان "حماية الأسرة" بمشاركة ١٦ شاباً.

وأشار النقيب محمد الجعافرة ومحمد الحلالمة إلى نشأة إدارة حماية الأسرة، والأحداث ومفاهيم وأسباب العنف الأسري والحماية من مخاطر الانترنت وأشكاله من خلال جلسات التوعية.


ونظم مركز شباب أدر نشاطا بعنوان "الحوار بين الثقافات " بمشاركة ٢٠ شابا، تحدث خلالها محمد الضمور عن مفهوم الحوار وإيجابياته في تقبل الآخر واحترام التنوع الفكري والثقافي عبر الأجيال.


وأخيرا نظم مركز شباب غور الصافي النموذجي نشاطا سياحيا بالتعاون مع مكتب آثار غور الصافي_ متحف الآثار، بمشاركة ١٣ شابا، تضمن النشاط جولة تعريفية بالمتحف مع الدكتور محمد الزهران لتعريف أعضاء المركز بأهمية المكان وتاريخه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :