facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير حكومي: 40 % من المراهقين في إيطاليا يتعاطون مواد غير مشروعة


25-06-2024 05:48 PM

عمون - أظهر تقرير سنوي رفعته الحكومة الإيطالية إلى البرلمان، الثلاثاء، أن ما يقرب من 960 ألف إيطالي تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاماً، أو 39 في المائة منهم، يتعاطون مواد غير مشروعة مرة واحدة على الأقل، مع عودة تعاطي المخدرات إلى مستويات ما قبل الجائحة، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وسجلت إيطاليا، موطن عصابات المافيا النافذة التي تجمع المليارات من تهريب المخدرات، تعاطي نحو 54 ألف قاصر للكوكايين في عام 2023، بينما قال نحو 550 ألفاً إنهم استخدموا منتجات مرتبطة بالقنب مرة واحدة على الأقل.

وقال ألفريدو مانتوفانو، وكيل الوزارة في حكومة رئيسة الوزراء اليمينية جورجيا ميلوني، في مؤتمر صحافي، إن المواد غير المشروعة تنتشر مثل «الوباء» في إيطاليا، وإن الوعي بخطورتها قليل.

وقالت الحكومة إنها رصدت تداول مخدرات بقيمة نحو 16.4 مليار يورو (17.59 مليار دولار) في إيطاليا في عام 2022، معظمها من مشتقات الكوكايين والقنب، ارتفاعاً من 15.5 مليار يورو في عام 2021، أي قرب مستوياتها قبل انخفاض الاستهلاك بسبب جائحة «كوفيد - 19».

كما عززت الشرطة إجراءاتها في مواجهة المخدرات في إيطاليا. وقالت الحكومة إن السلطات ضبطت ما يقرب من 89 طناً من المواد غير المشروعة في عام 2023، بزيادة 17 في المائة مقارنة بالعام السابق، في حين جرى تسجيل نحو 27700 شخص في جرائم تتعلق بالمخدرات.

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :