facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تدليك الوجه للعناية بالبشرة .. خطوات يومية سهلة لوجه مشرق وصحي


23-06-2024 12:06 PM

عمون - تدليك الوجه يمكن أن يكون كالسحر، حيث يحول بشرتك من شاحبة ومنتفخة إلى أخرى نضرة وبراقة، ولكن بشرط أن يكون جزءًا من روتين يومي يهدف إلى العناية بالبشرة. استمرارية هذا الروتين يمكن أن تحقق نتائج متحولة فقط بضع دقائق في اليوم، حيث يساعد تدليك الوجه في تحسين مظهر البشرة وإبراز نضارتها وبريقها بشكل طبيعي وفعال.

ويعتبر تدليك الوجه من أسهل الطرق للحصول على بشرة مشرقة. يؤكد الخبراء أن تدليك الوجه يومياً قد يكون له تأثيراً تحويلياً، حيث يمكنك رؤية نتائج ملحوظة في فترة قصيرة بمجرد أن تكرس بضع دقائق من وقتك اليومي لتطبيقه.

يشمل تدليك الوجه استخدام حركات دائرية ولطيفة للفرك والضغط على البشرة، بهدف تحسين الصحة العامة ومظهر الجلد. يتم تنفيذه بطريقة مشابهة لتدليك الجسم التقليدي، ولكن بضغط أخف نظراً للحساسية الفائقة للوجه.

روتين يومي لتدليك الوجه للحفاظ على نضارة البشرة

في الآونة الأخيرة، أصبح تدليك الوجه يوميًا شائعًا جدًا، وذلك لأنه لا يُقدم فقط فوائد مهدئة وفعالة للحصول على بشرة متوهجة، بل لأن له فوائد كثيرة تتجاوز مظهر البشرة الصحي واللامع والشاب.

من خلال تدليك الوجه، يمكن أن نحقق عدة فوائد، منها تعزيز وظائف بشرتنا الطبيعية وزيادة الدورة الدموية، وتعزيز الجهاز اللمفاوي، ومساعدة على إزالة السموم التي تساهم في صحة بشرتنا. كما يساهم في التخلص من التوتر في العضلات وإدارة الصداع، مما يؤدي في النهاية إلى عضلات مشدودة ومتماسكة وملامح محسنة وبشرة متألقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتدليك الوجه المنتظم أن يحفز إنتاج الكولاجين، الذي يمكن أن يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع مرور الوقت.

خطوات تدليك الوجه لتحسين مرونة البشرة

نصح موقع Earthraga باتباع الخطوات التالية عند تدليك الوجه المضاد للشيخوخة في المنزل:

1- حضري بشرتك لجلسة تدليك الوجه عن طريق وجهك جيدًا باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك لإزالة الشوائب والزيوت الزائدة.

2- استخدمي مكعب ثلج ملفوف بقطعة من القماش الرقيقة وامرريه بلطف على وجهك بحركات دائرية.

3- إذا لم ترغبي في تدليك وجهك باستخدام الثلج، فيمكنك فعل الشيء نفسه باستخدام كريمات التدليك أو الزيوت.

4- يمكنك تنفيذ خطوات التدليك التالية باستخدام أصابعك أو أداة تدليك وجه مثل حجر الغوا شا أو أسطوانة اليشم أو جهاز التدليك الاهتزازي. كما يلي:

- الجبين: ضعي مفاصل أصابع السبابة على جبهتك بين حاجبيك، ومرريها نحو خط شعرك ثم للخارج باتجاه صدغك.

- العيون: ضعي مفاصل أصابعك على جانبي جسر أنفك بمستوى عينيك، وفي حركة تصاعدية مقوسة مرري أصابعك تحت عظمة الحاجب، وعندما تصلين إلى الزوايا الخارجية لعينيك، واصلي الحركة تحت عينيك.

- الخدين: مع وضع مفاصل أصابعك على عظام الخد بالقرب من أنفك، قومي بتحريكها للأعلى وللخارج ثم للأسفل قليلاً، وكرري الحركة على الجانب السفلي من عظام الخد.

- الفم: ضعي يديك على جانبي فمك بحيث تكون أصابع السبابة فوق شفتك العليا والأصابع الوسطى أسفل شفتك السفلى، وحركي أصابعك للخارج باتجاه أذنيك.

- الذقن: ضعي مفاصل أصابعك على منتصف ذقنك عند خط الفك، وحركيها للأعلى باتجاه أذنيك.

- الرقبة: مع وضع مفاصلك على جانبي الفك، نفذي حركة واسعة تبدأ من تحت أذنيك، وتنزل على طول رقبتك، ثم عكس هذه الخطوة وتكرارها.

5- إذا كنت في حالة مزاجية لتجربة تشبه المنتجع الصحي في المنزل، فضمني زيوت الوجه في روتين التدليك الخاص بك٬ واتبعي هذه الخطوات:

اختاري زيت وجه خفيف الوزن
ضعي بضع قطرات بين راحة يديك
دلكي بشرتك بالزيت باستخدام حركات ضغط لطيفة لأعلى، مع التركيز على المناطق التي يميل التوتر إلى التراكم فيها، مثل الفك والصدغ.

نصائح تدليك الوجه للتخلص من التجاعيد

قدم موقع Bluetree-massage بعض النصائح عند تدليك الوجه للتخلص من التجاعيد، وأبرزها:

تأكدي من غسل اليدين والوجه والرقبة جيدًا باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك.
يفضل استخدام كريم الوجه أو مصل أو زيت أثناء التدليك لتقليل الضغط على الجلد.
تناولي كمية كافية من الماء قبل وبعد جلسة التدليك للحفاظ على ترطيب البشرة.
يمكن أن تتراوح مدة التدليك بين 5 إلى 10 دقائق حسب الرغبة والوقت المتاح.
عند تدليك كل منطقة في الوجه، كرري كل خطوة حوالي 5 مرات قبل الانتقال إلى المنطقة التالية.
يمكنك اختيار القيام بتدليك الوجه في الصباح لتحفيز الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ، أو في المساء لتخفيف التوتر والاسترخاء.
يعد تدليك الوجه المسائي ممتازًا لتخفيف أي توتر موجود في عضلات الوجه، مما يساعد على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد في المستقبل.
إذا كانت بشرتك حساسة، فتوخي الحذر عند استخدام أدوات التدليك لتجنب التهيج، واختيار أساليب لطيفة ومناسبة.

أفضل كريمات تدليك الوجه للعناية بالبشرة

يساعدك تدليك الوجه باستخدام أفضل أنواع كريمات التدليك على تحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر وتحسين نسيج الجلد والصحة العامة لبشرتك.

وغالبًا، يتم تصنيع كريمات تدليك الوجه باستخدام مكونات نشطة مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين E والصبار وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا ومستخلص الشاي الأخضر والنياسيناميد والزيوت الأساسية والمزيد.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :