facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا أجّلت أبل إطلاق خصائص ذكاء اصطناعي في هواتفها؟


23-06-2024 12:01 PM

عمون - أعلنت شركة أبل عن تأجيل إطلاق خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي استجابة لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي طلب من الشركة التأكد من قدرة المنتجات والخدمات المنافسة على العمل باستخدام أدواتها، حسب ما أوردته وكالة "رويترز".

شركة أبل الأمريكية قالت إن خاصية "إنتليجنس" التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج نصوص وصور، بناء على الأوامر، ستكون متاحة على أجهزة آيفون "15 برو" و"15 برو ماكس" وآيباد وماك التي بها شريحة "إم1" والإصدارات الأحدث.

وتسمح خاصية "فون ميرورينغ" في نظام تشغيل "ماك أو إس سيكويا" بمشاهدة شاشة الهاتف والتفاعل معها على أجهزة حاسوب ماك.

ووضحت الشركة أن خصائص "فون ميرورينغ" ومعززات "شيربلاي سكرين شيرنغ" و"أبل إنتيلجنس" لن تُطرح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي العام الحالي؛ بسبب قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أبل في رسالة لها: نحن قلقون -على وجه التحديد- من أن متطلبات التشغيل البيني بقانون الأسواق الرقمية قد تجبرنا على المساس بسلامة منتجاتنا بما يعرض خصوصية المستخدم وأمن البيانات للخطر.

وأوضحت: نحن ملتزمون بالتعاون مع المفوضية الأوروبية في محاولة لإيجاد حل يمكّننا من تقديم هذه الخصائص لعملائنا في الاتحاد الأوروبي دون المساس بسلامتهم.

وكانت المفوضية الأوروبية فرضت في مارس/آذار الماضي غرامة قدرها 1.84 ملياري دولار على شركة آبل، في أول عقوبة ذات صلة بمكافحة الاحتكار تتعرض لها الشركة في الاتحاد الأوروبي.

وجاءت العقوبة على خلفية منع تطبيق "سبوتيفاي" وغيره من تطبيقات الموسيقى من إطلاع المستخدمين على خيارات الدفع المختلفة خارج متجر آبل.

وجاء قرار المفوضية ردا على شكوى قدمتها سبوتيفاي السويدية في عام 2019 ضد الإجراء والرسوم التي يفرضها متجر آبل البالغة 30%.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :