facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشقير الشعر في المنزل .. ما يجب وما لا يجب فعله


23-06-2024 11:58 AM

عمون - في حين أن بعض النساء ماهرات جدًا في تلوين شعرهن في المنزل، ومن دون اللجوء إلى مصفف شعر، إلا أن على الطرف هناك يستصعبن التعامل مع المبيّضات، المعروفة باسم بيروكسيد الهيدروجين.

ولكن، سواء كنتِ من النوع الأول أو النوع الثاني، فإننا هنا نشارككِ بعضًا من أفضل النصائح التي يقدمها الخبراء لتلوين شعركِ بأمان في المنزل والوصول إلى لونٍ مثالي، كما لو أنكِ محترفة.

ما هو تبييض الشعر؟
تبييض الشعر هو عملية كيميائية تتضمن إزالة الصبغة (اللون) من خصلات شعركِ، ما يؤدي إلى لون شعر أفتح.

ويحتوي كل شعر على مستويات مختلفة من الصبغة التي يحتاج المبيض إلى الذوبان خلالها، وتعتمد النتيجة الإجمالية على حالة الشعر ونوعه، إضافةً إلى مدى قتامة لونه الطبيعي.

وكلما بقي المبيض لفترة أطول على شعركِ، ذاب المزيد من الصبغة، وأصبح شعركِ أفتح.

وسيجد الشعر ذو اللون الأشقر أنه من الأسهل التحرك نحو الظل البلاتيني، بينما من المرجح أن تظهر الظلال الداكنة مثل البني الداكن أو الأسود باللون الأصفر أو حتى اللون المحمر الدافئ بعد أول تطبيق مبيض.

مخاطر تبييض شعرك
من الضروري أن تعرفي أن تبييض شعركِ سوف يسبب له الضرر، سواء قمتِ بذلك في المنزل، أو في الصالون، وذلك لأن المبيض يعمل عن طريق تحطيم روابط البروتين في شعركِ، بحيث تُزَال الصبغة منه، وهذه هي الطريقة التي تعمل على تفتيح لون الشعر، ما يؤدي إلى خصلات شعر أكثر جفافًا.

وتشمل علامات الضرر الشائعة الأخرى التي قد ترينها التقصف والتجعد وتهيج فروة الرأس وتغير اللون (خاصة إذا كنتِ صبغتِ شعرك من قبل).

ومع ذلك، يمكن أن يختلف مدى هذه الآثار الجانبية، لذا من المفيد إجراء البحث و/أو الاستعانة بمتخصص لتقليل الضرر.

متى يمكنك التبييض في المنزل؟ ومتى يجب تجنبه؟

في البداية يجب أن تفحصي شعركِ، وتتأكدي من أنه في حالة مثالية، ما يعني أنه يتمتع بصحة جيدة وقوي بما يكفي للتعامل مع هذه العملية، وفي حال لاحظتِ الكثير من التقصف أو الجفاف أو الأطراف ضعيفة، توقفي عن استخدام المبيض، الذي قد يسبب المزيد من الضرر وحتى التقصف.

أما إذا قررتِ المتابعة، فينصحك الخبراء البدء باختبار بسيط، والذي يمكنكِ القيام به كما يأتي:

خذي خصلة صغيرة من منطقة أسفل الشعر، وضعي كمية صغيرة من اللون لمعرفة ما إذا كان لديكِ أي حساسية أو تهيج في فروة الرأس بسببه، ثم استخدمي مستويات أقل من مظهّر اللون Developer، وارفعي اللون ببطء عوضًا عن الدخول إلى مستوى أعلى من المطور فالبطء والثبات هو اسم اللعبة هنا.

ما يجب وما لا يجب فعله لتبييض شعرك في المنزل
في البداية انتبهي إلى الفرق بين التلوين العام والرتوش، فإذا كنتِ تقومين بتفتيح اللون، فيجب عليكِ فقط تطبيق مادة التبييض على المنطقة التي نمت حديثًا ومحاولة تجنب التداخل المفرط في تطبيق الألوان السابقة.

وإذا كنت تريدين تلوين شعرك بالكامل، يجب أن تبدئي من المنتصف أو جذع الشعرة، وتتجنبي أطراف الشعر حتى النهاية، لأن درجة حرارة جسمكِ تسرع عملية المعالجة؛ ما يجعل الشعر أفتح عند فروة الرأس، ويعطي نتيجة غير متساوية، وهو ما يشير إليه الخبراء على أنه "الجذور الساخنة".

لذا، للتوضيح، عند تطبيق اللون العام، ابدئي من المنتصف أو منتصف الطول، ثم الجذور وبعدها الأطراف.

كيفية تلوين شعرك في المنزل

الخطوة 1: اقرأي تعليمات الشركة المصنعة بعناية.
الخطوة 2: ابدأي بتقسيم شعرك إلى أربعة أقسام (الجبهة إلى مؤخرة العنق، ومن الأذن إلى الأذن) وقومي بتفريق كل قسم على حدة، لأنه من الأسهل التعامل مع قسم واحد من الشعر في كل مرة.

الخطوة 3: امزجي كميات متساوية من المبيض للمظهّر (2 أونصة أي نحو 57 غرامًا من كل منهما) حتى يصبح كريميًّا مثل خليط الفطائر اضبطي منبهّك على 45 دقيقة.

الخطوة 4: بعد ذلك، ابدئي تطبيقكِ في القسمين الأماميين، ثم انتقلي إلى القسمين الخلفيين، مع التأكد من تطبيق اللون بالتساوي.

الخطوة 5: اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا، ثم استخدمي بلسمًا عميقًا أو علاجًا لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا واتركيه ليجف.

المنتجات اللازمة للصبغ في المنزل
ستحتاجين إلى وعاء بلاستيكي وكوب قياس، إضافةً إلى فرشاة ومشابك شعر ورداء أو أي نوع من الغطاء لأكتافكِ لمنع تلطيخ ملابسكِ. في هذه الحالة، تأكدي من عدم ارتداء أي شيء قد تحزنين عليه، وطبقي الصبغة في مكان ذي تهوية جيدة.


"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :