facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمارين بسيطة وسهلة تساعد في تحسين البصر وتخفيف التوتر


21-06-2024 02:20 PM

عمون - هل تعلم أنه يمكنك المساعدة في الحفاظ على قوة الإبصار أو تحسينها من خلال تخصيص بضع دقائق فقط من اليوم؟

فقد كشفت صحيفة Times of India أن أوضاع اليوغا التسعة التالية تساعد في تحسين البصر وتخفيف التوتر حول العينين:
1. راحة اليد
يعتبر تمرين راحة اليد من التمارين المهدئة التي تساعد على استرخاء عضلات العين وتخفيف التوتر. ولأداء هذا التمرين، يتم الجلوس بشكل مريح مع استقامة العمود الفقري. ثم يتم فرك راحتي اليدين معاً حتى يصبحا دافئين. بعدها توضع راحتي اليدين بعد إغماض العينين مع الاسترخاء والتنفس بعمق لبضع دقائق.

2. وامض استراتيجي
يعد الرمش وسيلة طبيعية لإنعاش وتليين العينين، مما يقلل من الجفاف والتهيج. ويمكن القيام بالرمش بسرعة 10 إلى 15 مرة، ثم يتم إغماض العينين والاستراحة لبضع ثوان. ويتم تكرار نفس الخطوات عدة مرات.

3. تدوير العين
إن تدوير العين هو تمرين فعال لتحسين الدورة الدموية في العين وتقوية عضلات العين. حيث يجلس الشخص وظهره مستقيماً وأكتافه مسترخية. ثم ينظر للأعلى ويدير عينيه ببطء باتجاه عقارب الساعة، ويكمل بضع دوائر قبل التبديل إلى اتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة.

4. تحويل التركيز
يساعد تحويل التركيز على تحسين مرونة عدسة العين وتقوية عضلات العين. حيث يتم وضع الإبهام أمام الوجه على بعد 25 سم. ويركز الشخص على إبهامه لبضع ثوان، ثم يقوم بتحويل تركيزه إلى جسم بعيد ويستمر في ذلك لبضع ثوان. ويتم تكرار هذه الخطوات ما بين 10 إلى 15 مرة.

5. التركيز القريب والبعيد
يعد التركيز القريب والبعيد تمريناً ممتازاً آخر لتعزيز قدرة العين على التركيز. حيث يتم وضع الإبهام على بعد حوالي 25 سم أمام الوجه. ويتم التركيز عليه لبضع ثوان، ثم يتم تحويل تركيز النظر إلى أي جسم يبعد مسافة 3 أمتار على الأقل.

6. التكبير
يساعد تمرين التكبير (الزووم) في تقوية عضلات العين ويُحسن قدرة العينين على التركيز. ويتم الجلوس بشكل مريح مع مد الذراع والتركيز على الإبهام. يتم بعدئذ تقريب الإبهام ببطء من الوجه، مع الحفاظ على التركيز عليه، ثم يتم تحريك الذراع مرة أخرى بعيداً عن الوجه إلى نقطة البداية مع تكرار نفس الخطوات عدة مرات.

7. الشكل 8
يساعد تتبع شكل رقم 8 على تحسين مرونة عضلات العين ويعزز التنسيق والتحكم في حركات العين. يمكن تخيل شكل رقم 8 عملاق على بعد حوالي 3 أمتار قبالة الشخص، الذي يقوم بتتبع الرقم 8 بعينيه ببطء وثبات لبضع دقائق، ثم يقوم بتبديل الاتجاهات.

8. حركة العين من جانب إلى آخر
تعمل حركة العين جنباً إلى جنب على تحسين المرونة الجانبية لعضلات العين، مما يساعد في تقليل الإجهاد وتحسين الرؤية المحيطية. يتم تحريك العينين ببطء إلى اليسار وتثبتها لبضع ثوان، ثم يتم تحريك العينين إلى اليمين وتثبتها لبضع ثوان ويتم تكرار نفس الخطوات عدة مرات متتالية.

9. حركة العين لأعلى ولأسفل
تعمل حركة العين لأعلى ولأسفل على تعزيز المرونة العمودية لعضلات العين ويمكن أن تساعد في تخفيف التوتر حول العينين. يتم تحريك العينين ببطء نحو السقف وتثبتها لبضع ثوان، ثم يبدأ تحريك العينين للأسفل نحو الأرض وتثبتها لبضع ثوان، ويتم تكرار نفس الخطوات عدة مرات متتالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :