facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نجاح استثنائي لموسم الحج هذا العام


رامي ابوالسمن
19-06-2024 12:33 AM

إن نجاح موسم الحج لهذا العام لم يكن مجرد إنجاز عادي، بل كان معجزة تكررت كما كل عام على يد المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة، تحت رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث شهد العالم لهذا العام تنظيماً استثنائياً وخدمات متكاملة جعلت من الحج تجربة روحانية وإنسانية لا تُنسى.

لقد كانت جهود القيادة واضحة في كل زاوية، بدءاً من التحديثات التقنية والبنية التحتية المتطورة، مروراً بتنظيم الأنشطة والخدمات لضمان سلامة وراحة الحجيج، ورغم أن هذا النجاح كان بفضل القيادة الحكيمة، إلا أنه كان نتاج تضافر جهود جميع الأجهزة الأمنية والمدنية في المملكة، رجال الأمن بفضل تفانيهم، تمكنوا من ضمان سلامة الحجاج بينما الإدارات المدنية قدمت أفضل الخدمات الممكنة.

دور المتطوعين كان له الأثر البالغ في نجاح موسم الحج هذا العام، فقد عمل آلاف المتطوعين بلا كلل أو ملل، معبرين عن أروع صور العطاء والإيثار، تجلى ذلك في مساعدتهم للحجاج في أداء مناسكهم، وتقديم الدعم والمساعدة لمن يحتاجها، سواء كانت إرشادات أو مساعدة في التنقل أو حتى تقديم الإسعافات الأولية.

التقنيات الحديثة والابتكارات كانت من أبرز عوامل نجاح هذا الموسم، كالتطبيقات الذكية و الروبوتات المتقدمة، ومحطات الشحن بالطاقة الشمسية وغيرها العديد من الخدمات، سهَّلت من أداء المناسك وجعلت تجربة الحج أكثر سلاسة وراحة.

الحج بالتصريح الرسمي كان له دور جوهري في تنظيم الأعداد وضمان السلامة، إذ منع التجمعات العشوائية والازدحامات، مسهلاً بذلك حركة الحجاج وتنقلهم.

رغم هذه النجاحات، لم تخلُ الأجواء من بعض الحركات المثبطة والمحاولات الفاشلة لنشر الفتنة وتشويه الصورة الجميلة لنجاح هذا الموسم من قبل بعض الجهات المسيسة، والتي فشلت في تحقيق مساعيها أمام هذا النجاح الباهر والتنظيم المُحكم، مما أظهر عجزهم جلياً أمام الأعاجيب التي قدمتها المملكة العربية السعودية.

من بين المشاهد التي لا تُنسى في هذا الموسم كانت ضحكات رجال الأمن وهم يساعدون الآخرين، وأيدي المتطوعين التي امتدت بخدماتها للجميع دون تمييز، مما أضفى بعداً إنسانياً جميلاً على موسم الحج.

وفي الختام، لا يسعنا إلا أن نشكر المملكة العربية السعودية وقادتها على هذا التنظيم الرائع والعناية الكبيرة التي جعلت من موسم الحج تجربة استثنائية بكل المقاييس، لقد أثبتت المملكة مرة أخرى أنها تسير على نهج التفوق والريادة في خدمة ضيوف الرحمن.
شكراً للملك سلمان وولي العهد، وشكراً لكل فرد شارك في هذا النجاح من رجال الأمن إلى المتطوعين والإعلاميين، ممن جعلوا من هذا الموسم نموذجاً رائعاً يُحتذى به في كل أنحاء العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :