facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كوكبنا المروري" تجربة مرورية لتعليم القيادة للأطفال


12-06-2024 07:55 PM

عمون - نفذ فريق السنابل الملكية الذهبية من مدرسة الملكة رانيا العبدالله وبشراكة المجتمع المحلي شركة اكوا باور وشركة المناصير حديقة مرورية للأطفال (كوكبنا المروري)التابع لمديرية تربية الزرقاء الثانية ضمن الشراكة مع مبادرة سنبلة الجود.

وتهدف الحديقة إلى تعليم الأطفال أسس الثّقافة المرورية حتى يتعرف الأطفال على الشّوارع المنظمة وإشارات المرور الموضوعة في نهاية كل شارع. ويوجد كذلك سيّارات تعليمية ترفيهية، حيث يقوم الطفل بقيادة سيارة تشحن بالبطارية وشبيهة الى حد ما بالسيارات الحقيقية للكبار، وبعد ارتدائه لحزام الأمان ينطلق في جولة بشوارع هذه المدينة المصغرة والمخصصة للأطفال، ثم يضغط مكابح سيارته ليتوقف عند احمرار الإشارة الضوئية ليعود وينطلق عندما تخضر. وتترامى في أنحاء الحديقة الشّواخص المرورية الّتي تتنوع ما بين ما يدل على وجود مقطع مشاة والتي تعني أن على السّائق التّخفيف من سُرعته لأقصى حد والوقوف تماما في حالة وجود مشاة يعبرون الشارع، إضافة إلى إشارة قف وممنوع المرور وغيرها من شواخص المرور المعروفة.

وتمثل الحديقة التي نفذها فريق السنابل الملكية الذهبية المكون من معلمات مدرسة الملكة رانيا العبدالله آلاء خليل الزيود، سوسن الزيود، حنان الزيود، خيرية دنون، عزيزة بطاينة، الهام المسلوت و اسراء عجوة، نموذجًا مصغرًا لشوارع حقيقية مدهونة أرضياتها بأسهم تبين اتجاهات السّير وضمن نماذج مختلفة من اشكال وتصنيفات الشّوارع بداية بشارع باتجاه واحد ومرورًا بالدّوار وسط الشّوارع وصولًا إلى شارع ممنوع الدّخول فيه، مما يُعطي الأطفال تجربة رائعة وشعورًا بامتلاك المقود وتقليد الكبار بحمكة وعلم ودراية والتّحكّم بالسّيارة وأخذ القرارات الآنية السّليمة.

ويستفيد من المشروع فئة رياض الأطفال والصّفوف الثّلاث الأولى في المدرسة، والمدارس المجاورة، حيث يقوم المشروع على فكرة أساسها تعليمية تربوية ترفيهية في آن واحد، وأن تكون مُستدامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :